• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قبل جولتين من إسدال الستار

أحلام «الأربعة الكبار» عرض مستمر على «مسرح الأولى»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

معتصم عبدالله (دبي)

وضع حتا قدماً في النسخة المقبلة لدوري الخليج العربي، بتعزيزه صدارة دوري الدرجة الأولى، بفوزه المستحق على مضيفه الذيد بثنائية نظيفة، ضمن «الجولة 16» للبطولة التي يسدل عليها الستار، بإقامة مباريات «الجولة 18» في 22 أبريل الحالي، وشهدت «الجولة 16» استمرار سباق الصعود بين الرباعي حتا، عجمان، اتحاد كلباء، ودبي، بفوز «البرتقالي» العريض على العروبة 5-1، وتفوق اتحاد كلباء على مضيفه الخليج بهدف، مقابل فوز دبي على دبا الحصن 2-1، في الوقت الذي غاب فيه رأس الخيمة المتذيل بداعي الراحة الإجبارية.

وتتجه الأنظار في «الجولة 17» التي تقام مبارياتها الأربع في توقيت واحد مساء السبت المقبل، على غرار الجولة الماضية، لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة، إلى مواجهة القمة التي تجمع حتا المتصدر برصيد 36 نقطة أمام ضيفه عجمان الوصيف بـ 32 نقطة، حيث تمنح نتيجة الفوز أو التعادل «الإعصار» فرصة التأهل الأولى لدوري المحترفين، والثانية في بطولة الكبار، بعد آخر ظهور للفريق موسم 2007- 2008.

ويمنح الفوز على عجمان فريق «الإعصار» لقب المنافسة، وبطاقة الصعود الأولى إلى دوري المحترفين، من دون انتظار نتائج مباريات الجولة الأخيرة التي يغيب عنها الفريق، بعد استكمال مشواره في البطولة، في الوقت الذي يضمن التعادل لحتا تأهله إلى «المحترفين» أيضاً، عطفاً على تفوقه في المواجهات المباشرة على دبي صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة، في حين سيكون بإمكان اتحاد كلباء المتفوق بدوره في المواجهات المباشرة على حتا الوصول إلى 37 نقطة، في الوقت الذي سيتوقف فيه رصيد عجمان عند 36 نقطة، في حال فوزه في الجولة الأخيرة.

وتحسم نتائج المواجهات المباشرة ترتيب أندية دوري الدرجة الأولى، في حال التساوي بين النقاط، حيث تنص لوائح التعميم السنوي، على أن يكون الترجيح في حال التعادل في النقاط بين فريقين أو أكثر، بناء على العدد الأكبر من النقاط في مباريات الدوري بين الأندية المعنية، يليها فارق الأهداف المسجلة في المباريات بين الأندية المعنية، والعدد الأكبر من الأهداف المسجلة في المباريات بين الأندية المعنية، وصولاً إلى فارق الأهداف في كل مباريات الدوري، والنادي الأكثر تسجيلاً للأهداف في المنافسة، انتهاء بالقرعة التي تعد الخيار الأخير.

وعزز حتا صدارته للمنافسة بوصوله إلى النقطة 36، بعد أن حقق فوزه الحادي عشر في البطولة، على حساب مضيفه الذيد بثنائية، وافتتح «القائد» علي محمود التسجل لـ «السماوي» في الدقيقة 12، قبل أن يعزز البرازيلي تاسيو دوسانتوس التقدم بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 55، ليرفع البرازيلي رصيده الشخصي إلى 17 هدفاً في صدارة الهدافين، في المقابل تجمد رصيد الذيد صاحب المركز السادس عند 14 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا