• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

4 أهداف في «دربي الرور»

دورتموند يتعثر بالتعادل أمام شالكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

برلين (أ ف ب)

انتهى «دربي الرور» لمصلحة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، بعدما اكتفى غريمه وملاحقه بوروسيا دورتموند بالتعادل مع جاره ومضيفه شالكه 2-2 «في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني.

واستفاد بايرن، الفائز علي شتوتجارت 3 -1، من فشل دورتموند في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والثامن في آخر 9 مراحل، لكي يبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن فريق المدرب توماس توكل الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته أمام كولن (1 - 2) في 19 ديسمبر، لكن التعادل قد يكون بمثابة الضربة القاضية لحلمه باستعادة اللقب، خصوصاً أنه لم يبق على الموسم سوى 5 مراحل.

وبدا دورتموند الذي تنتظره مواجهة صعبة الخميس خارج قواعده ضد ليفربول الانجليزي في إياب ربع نهائي «يوروبا ليج» بعد اكتفائه ذهاباً بالتعادل 1-1، قادراً على الخروج فائزا من مواجهته مع شالكه الذي ينافس من أجل التأهل إلى دوري الأبطال، إذ تقدم مرتين لكن فريق جيلسنكيرشن كان عنيداً، وتمكن من تجنب هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في آخر 4 مراحل، رافعا رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف فقط عن بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم ضرب دورتموند مع بداية الثاني، بعدما تقدم في الددقيقة 49 عبر الياباني شينجي كاجاوا بتسديدة من خارج المنطقة، لكن رد شالكه جاء سريعا حيث تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 51 عبر ليروي سانيه، الذي تابع كرة صدها الحارس بعد تسديدة من خارج المنطقة للدنماركي بيار- اميل هويبييرج.

واستعاد دورتموند التقدم بعد 5 دقائق فقط بكرة رأسية من ماتياس جينتر إثر ركلة حرة (56)، رافعا رصيد فريقه إلى 119 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات محققا رقما قياسيا شخصيا للفريق.

لكن الفرحة لم تدم طويلاً لأن شالكه رد مجدداً وأدرك التعادل من ركلة جزاء، انتزعها الهولندي كلاس يان هونتيلار من اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس ونفذها بنفسه (66).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا