• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يعاملون معاملة حاملي بطاقات الوزارة في تحصيل الرسوم

«الصحة» تقدم الخدمات العلاجية لغير المواطنين «المؤمن عليهم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يناير 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

قررت وزارة الصحة، معاملة حاملي وثائق التأمين الصحي، وحاملي وثائق التأمين الأخرى، معاملة حاملي البطاقة الصحية الصادرة من الوزارة، في حال تطبيق رسوم الخدمات العلاجية والتشخيصية الواردة في قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2013، وذلك من أجل مواكبة الوزارة تقديم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين المؤمن عليهم لدى شركات التأمين الصحي وشركات التأمين الأخرى.

وأصدرت الوزارة، تعميماً حصلت «الاتحاد» عليه، إلى مديري المناطق الطبية ومديري المستشفيات ومديري مراكز الرعاية الصحية، للتنبيه على المختصين لديهم بتحصيل رسوم الخدمات العلاجية والتشخيصية من غير المواطنين المؤمن عليهم عن طريق الكفلاء أو جهات العمل أو بطريقة شخصية.

وأبلغت مصادر مطلعة في الوزارة «الاتحاد» أنها تعتزم ربط كل المستشفيات التابعة لها والموزعة من دبي وحتى الفجيرة، بنظام المطالبات المالية الخاص بالتأمين الصحي والموافقات المسبقة من شركات التأمين على تحمل تكاليف العلاج».

وقالت المصادر: «إن 4 مستشفيات تابعة للوزارة يوجد لديها حالياً نظام المطالبات المالية الخاص بالتأمين الصحي، وهي: البراحة في دبي، والقاسمي والكويت في الشارقة، وصقر في رأس الخيمة».

وكشفت عن أنه سيتم الانتهاء من مشروع الربط قبل نهاية شهر أبريل المقبل على أقصى تقدير، حيث ستكون كل المستشفيات لديها نظام المطالبات المالية الإلكتروني، لافتة إلى أن الشركة المختصة «الوسيط» التي تعاقدت معها الوزارة لتحصيل المستحقات التأمينية من شركات التأمين، ستتولى في كل المستشفيات عملية الحصول على موافقات شركات التأمين وتحصيل المبالغ المستحقة للوزارة، قبل انقضاء الثلث الأول من العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض