• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بورياليس» و «الطاقة الأول» يستحوذان على 20% من «نيوشيم أيه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

المنامة (البحرين) - أسس مصرف الطاقة الأول وشركة بورياليس شركة مشتركة في بلغاريا تحت اسم فيبوران أيه دي.

وبحسب بيان صحفي أمس، قامت في 21 ديسمبر 2013 شركة فيبوران أيه دي بشراء نسبة 20,3% من أسهم شركة نيوشيم أيه دي، وهي شركة مدرجة في سوق صوفيا للأوراق المالية.

واستحوذ ت «بورياليس» ومصرف الطاقة الأول على 20,3% من أسهم شركة نيوشيم أيه دي.

وتعد شركة نيوشيم أيه دي منتجا وموزعا رائداً للأسمدة في بلغاريا وهي تستأثر بحصة كبيره من إنتاج بلغاريا من نترات الأمونيا. نيوشيم أيه دي شركة مدرجة للتداول العام بموجب قانون الطرح العام للأوراق المالية، وهي تقوم بتشغيل مصنع للأمونيا ومصنعين لحمض النيتريك ومصنع لنترات الأمونيا في ديمتروفجراد في جنوب بلغاريا.

وقال مارك جاريت، الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس «يأتي هذا الاستثمار متوافقا مع استراتيجيتنا في تنمية أعمالنا المتعلقة بإنتاج الأسمدة وبالمحافظة على مركز الصدارة في هذا المجال في وسط وشرق أوروبا».

وأضاف: «أن مصرف الطاقة الأول شريك استثماري يتمتع بوضع مالي متين، ومن شأن هذا التعاون أن يتيح لنا إمكانية تعزيز وضعنا في السوق البلغارية النامية في وقت تقوم فيه بورياليس بالاستثمار لدمج شركة جي بي ا ن اس ايه التي استحوذت عليها مؤخرا في فرنسا والتي باتت تعرف الآن باسم بورياليس شيمي اس أيه اس».

من جانبه، قال ماركوك كورفينرانتا، النائب التنفيذي لرئيس بورياليس للمواد الكيميائية القاعدية: «إننا نرى أن صناعة الأسمدة تتيح فرص عمل جذابة في أوروبا مع توفر المزيد من احتمالات النمو وبخاصة في أوروبا الوسطى وشرق أوروبا».

واستطرد «نيوشيم أيه دي شركة متخصصة بإنتاج الأسمدة تدار بطريقة جيدة ولها مصانع ذات قدرات تنافسية ولها وضع لوجستي متميز. وسوف تقوم بورياليس إل إيه تي بتوزيع جزء من الإنتاج من خلال شبكتها الخاص بالتوزيع».

ورحب محمد غانم، الرئيس التنفيذي لمصرف الطاقة الأول بالتعاون مع بورياليس في هذا الاستثمار المشترك في نيوشيم أيه دي وقال: «من شأن هذا الاستثمار أن يؤدي إلى توسع محفظتنا الاستثمارية جغرافيا إلى أوروبا وفي سوق الأسمدة الآخذة في النمو بوتيرة سريعة. كما أنه يؤدي علاوة على ذلك إلى تعزيز إستراتيجيتنا في المشاركة في قطاع الطاقة والاستثمار في مصنع راسخ للبتروكيماويات في بلغاريا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا