• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

أنشيلوتي لـ «فرانس فوتبول»:

رونالدو أفضل لاعب دربته في مشواري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

رغم المستوى الباهت الذي بات عليه أداء النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، خاصة منذ طرده أمام قرطبة في الدوري الإسباني، وتراجع مستواه في لقاء الديربي الشهير أمام أتيليكو، إلا أن الإيطالى كارلو أنشيلوتي المدير الفني للنادي الملكي، واصل الدفاع عن نجمه في حوار سريع مع موقع مجلة «فرانس فوتبول»، وقال إن رونالدو أفضل لاعب في العالم، ليس فقط بسبب إنجازاته وأرقامه القياسية وما يحققه داخل الملعب وعلاقته بزملائه، وإنما أيضاً لأنه يعتبره أفضل من دربه على امتداد مشواره التدريبي الطويل.

وأشار أنشيلوتي المعروف عنه بأنه قليل الكلام ولا يجامل إلى أن كريستيانو رونالدو لاعب ممتاز على المستويين الفردي والجماعي، وقال: «ما كان بمقدورنا إحراز كل هذه الألقاب لولا أنه كان دائماً في قمة مستواه». وأضاف: «أنا أتحمل مسؤولية القول علناً أنه أفضل لاعب دربته في حياتي.. دربت كثيرين من اللاعبين النجوم والموهوبين الرائعين الذين يمكنهم تسجيل الأهداف، لكنّ أحداً منهم لم يتمتع بهذه المقدرة العجيبة التي يتمتع بها رونالدو، وهي الاستمرارية في الحفاظ على مستواه لفترات طويلة».

واستطرد أنشيلوتي، قائلاً: «كريستيانو يضمن لك دائماً كمدرب تسجيل الأهداف وإحراز الألقاب»، وتطرق للحديث عن استعدادات رونالدو للمباريات، فقال: «إذا كان كريستيانو في نظري هو الأفضل فهذا يرجع إلى سببين.. الأول أنه يتمتع بموهبة طبيعية خرافية ولياقة بدنية استثنائية، وعليه أن يشكر والديه اللذين أسساه تأسيساً جيداً. والثاني أنه يعمل كل شيء بجدية كاملة وبشكل احترافي، فهو يتدرب كما لم يتدرب أحد، ويبذل جهداً في المباريات كما لم يبذل أحد، وهذا لا يكلفه شيئاً لأنه يحب العمل ويحب مهنته ولا يترك شيئاً للمصادفة، وأنه يعمل بجد واجتهاد حتى يمكنه الاستفادة إلى أقصى درجة لأنه يعرف أن الموهبة وحدها لا تكفي».

وتابع: «إلى جانب كل مميزاته وخصاله، فإن كريستيانو زميل ملعب نموذجي، يعشق تسجيل الأهداف، لكنه طور لعبه لكي يصبح أكثر ميلاً للجماعية، إنه قائد ناجح للريال وهو مجرد فرد في الفريق يجيد التعامل مع زملائه، والأنا ليست موجودة عنده داخل غرفة الملابس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا