• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال حوار خاص لـ «الاتحاد»:

الرئيس التنفيذي لـ «فينترسهال»: التعاون وثيق مع الإمارات وخطط لتوظيف مواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

ناصر الجابري (كاسل)

أكد ماريو ميهرن الرئيس التنفيذي لشركة «فينترسهال» الألمانية، خلال حوار خاص لـ «الاتحاد»، أن الأعمال الحالية في حقل الغاز الحامض والمكثفات «الشويهات»، تسير وفقاً للجدول المخطط له، نافياً وجود أي تأجيل في الأعمال بسبب انخفاض أسعار النفط. وأشار إلى أن الشركة الألمانية قامت بعملية حفر أولية في الحقل، بينما قامت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، بـ 5 عمليات حفر، وتعمل الشركة حالياً على تقييم البيانات الزلزالية، واصفاً العلاقة بين الشركتين «بالممتازة»، وتدعو إلى السرور والفخر بمستويات التعاون القائمة.

وأوضح ماريو ميهرن «قمنا في نوفمبر 2015 بتوقيع اتفاقية مع «أدنوك»، تنص على تعزيز التعاون في مجال الكيميائيات على الرغم من انخفاض أسعار النفط، ونحن نعمل مع أبوظبي حول كيفية استخراج النفط في حقولها، بوسائل آمنة، وتقنيات حديثة»، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بتحليل الدراسات، ونتائج الأبحاث التي قامت بها خلال الحفر الأوّلي، ورصد الأوضاع الزلزالية لمعرفة أفضل الطرق الفعالة للاستخراج، وتكاليف كل من الاستخراج، والإنتاج.

ولفت إلى أن نتائج التقييم ستكون متاحة خلال نهاية الشهر الجاري، وبناء عليها ستعمل «فينترسهال» بما تمتلكه من إمكانيات في حقل «الشويهات»، كاشفاً أنه لا توجد أية مفاجآت سلبية إلى الآن للتقييم الجاري.

وحول أعمال الحفر الحالية، أشار إلى أن العمل جارٍ حالياً في الحفر بالمياه البحرية الضحلة، بالتعاون مع شركة الحفر الوطنية، وفي نهاية العام الجاري سننتهي من عمليات الاستكشاف، ثم سنقوم بعملية حفر بهدف معرفة صفات، وسعة الحقل، وكيفية تطويره في المُستقبل، وحول الحقل البحري «إس إتش 7»، فسيتم وفقاً لنتائج الاستكشاف معرفة الحاجة إلى عملية حفر جديدة.

التعاون البحثي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا