• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

الادعاء البلجيكي: خلية بروكسل خططت لهجمات مماثلة في باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

بروكسل (د ب أ)

كشف الادعاء الاتحادي البلجيكي أن المحققين حصلوا على معلومات توضح أن منفذي الهجمات التي شهدتها العاصمة بروكسل الشهر الماضي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم جديد في باريس، ولكن الوقت لم يسمح لهم.

ويأتي ظهور هذه المعلومات بعد إلقاء القبض أمس الأول الجمعة على المشتبه به في هجمات باريس محمد عبريني، الذي اعترف لاحقاً بأنه المهاجم الهارب الذي شارك في هجوم مطار بروكسل الذي كان شهد تفجير انتحاريين اثنين نفسيهما.

وكان 130 شخصاً لقوا حتفهم في هجمات شهدتها العاصمة الفرنسية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. ولقي 32 شخصاً حتفهم في تفجيرات انتحارية شهدتها بروكسل في آذار/مارس الماضي.

ووفقاً للبيان الصادر اليوم عن الادعاء، فإن عبريني، الذي يعرف باسم «الرجل ذي القبعة» بسبب ظهوره يرتدي قبعة في الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة في مطار بروكسل، يواجه اتهامات بالقتل على خلفية إرهابية والشروع في القتل على خلفية إرهابية والمشاركة في نشاطات جماعة إرهابية على صلة بهجمات بروكسل.

وكان تم توجيه اتهامات له من قبل تتعلق بارتكاب جرائم إرهابية على صلة بهجمات باريس.

وأوضح الادعاء أن «هناك عدة أمور في التحقيقات تظهر أن المجموعة الإرهابية كانت تخطط في البداية لشن هجوم آخر في فرنسا... وفي النهاية، بعدما تفاجؤوا بسرعة التقدم في التحقيقات، قرروا على وجه السرعة ضرب بروكسل».