• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الادعاء البلجيكي: خلية بروكسل خططت لهجمات مماثلة في باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

بروكسل (د ب أ)

كشف الادعاء الاتحادي البلجيكي أن المحققين حصلوا على معلومات توضح أن منفذي الهجمات التي شهدتها العاصمة بروكسل الشهر الماضي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم جديد في باريس، ولكن الوقت لم يسمح لهم.

ويأتي ظهور هذه المعلومات بعد إلقاء القبض أمس الأول الجمعة على المشتبه به في هجمات باريس محمد عبريني، الذي اعترف لاحقاً بأنه المهاجم الهارب الذي شارك في هجوم مطار بروكسل الذي كان شهد تفجير انتحاريين اثنين نفسيهما.

وكان 130 شخصاً لقوا حتفهم في هجمات شهدتها العاصمة الفرنسية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. ولقي 32 شخصاً حتفهم في تفجيرات انتحارية شهدتها بروكسل في آذار/مارس الماضي.

ووفقاً للبيان الصادر اليوم عن الادعاء، فإن عبريني، الذي يعرف باسم «الرجل ذي القبعة» بسبب ظهوره يرتدي قبعة في الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة في مطار بروكسل، يواجه اتهامات بالقتل على خلفية إرهابية والشروع في القتل على خلفية إرهابية والمشاركة في نشاطات جماعة إرهابية على صلة بهجمات بروكسل.

وكان تم توجيه اتهامات له من قبل تتعلق بارتكاب جرائم إرهابية على صلة بهجمات باريس.

وأوضح الادعاء أن «هناك عدة أمور في التحقيقات تظهر أن المجموعة الإرهابية كانت تخطط في البداية لشن هجوم آخر في فرنسا... وفي النهاية، بعدما تفاجؤوا بسرعة التقدم في التحقيقات، قرروا على وجه السرعة ضرب بروكسل».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا