• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إطلاق خريطة ذكية لإمارة عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

عجمان (الاتحاد)

عجمان (الاتحاد)

أبرمت بلدية عجمان مع شركة 2GIS اتفاقية لإطلاق خريطة عجمان الذكية التي تشمل خرائط ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، ودليلاً شاملاً لمعلومات البنى التحتية الموجودة حالياً، بالإضافة إلى المشاريع المخطط لها مستقبلاً في الإمارة.

يستغرق تطوير تطبيق مدينة عجمان الذكية بضعة أشهر لتغطية مخطط مدينة عجمان التي تبلغ مساحتها 460 كيلومتراً مربعاً.

وبهذا التطبيق تكون عجمان، بعد اكتمال المشروع، الإمارة الثانية بعد دبي التي يغطيها تطبيق 2GIS الشامل الذي يوفر دليل أعمال مفصّلاً عن الشركات في مختلف القطاعات.

وقال بلال بسيسو، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في 2GIS الإمارات العربية المتحدة، إن الإطلاق الناجح لنسخة دبي الذكية لعب دوراً مهماً في توسيع نطاق استخدام تطبيق 2GIS في الإمارات الأخرى.

وأضاف بسيسو أنه ومع تحميل أكثر من 33 ألف هاتف محمول للتطبيق، بالإضافة إلى 500 ألف مستخدم منذ إطلاقه، كان لابد من تسريع خطة انتشار تطبيق 2GIS ليغطي الإمارات العربية المتحدة بشكل كامل.

وأكد أنه ومع مرور الإمارة بفترة تطوير شامل، خصوصاً فيما يتعلق بقطاع العقارات وتجارة التجزئة، أتت التوسعة في الوقت المثالي لتضم مدينة عجمان بعد أن أدركنا وجوب الإسهام في تطوير الإمارة، خاصة في الوقت التي تشهد فيه ازدهاراً لافتاً في مجال البنى التحتية.

وأردف بلال: «نود أن يكون التطبيق في متناول سكان الإمارة وفي صدارة التطبيقات التي تزود المستهلك بدليل شامل للوجهات التجارية. ولا نزال نعمل جاهدين إلى إيصال تطبيق 2GIS ليشمل بقية الإمارات».

وقد أعربت بلدية عجمان للتخطيط عن التزامها وتعاونها مع 2GIS بتوفير بيانات نظم المعلومات الجغرافية التي ستسهم بدورها في تأكيد المعلومات التي تم جمعها من قبل مختصي 2GIS، وبالتالي جعل خريطة مدينة عجمان الذكية أكثر تفصيلاً ودقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا