• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التطبيق الشامل خلال عامين

إطلاق نظام إماراتي جديد لاعتماد منتجات الأغذية الحلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

أطلق معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه ورئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، النظام الإماراتي الجديد للرقابة على المنتجات الحلال.

وقال معاليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش معرض «جلفود 2015» الذي بدأ فعالياته في دبي أمس، إن النظام الجديد يدشن لآلية جديدة لاعتماد منتجات الشركات والمصانع الموردة للغذاء للدولة بما يضمن توافقها مع اشتراطات الأغدية الحلال.

وأوضح أن النظام الجديد يعتمد على الشركات العالمية المتخصصة في عمليات اعتماد الأغذية الحلال حيث تقوم هذه الشركات بناء على الاتفاقات الموقعة مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بفحص ومراقبة الشركات المنتجة واعتماد منتجاتها الحلال وهو الأمر الذي يمنح يسرع من وتيرة تطبيق النظام.

وقال إنه سيتم تطبيق النظام الجديد لاعتماد الأغذية الحلال تدريجياً حيث موقع الإنتاج بما يضمن عدم عرقلة سلسلة التوريد أو تأثرها، لافتاً انه تم بدأ تطبيق النظام على المنتجات الواردة من أستراليا.

وتوقع ابن فهد أن تستغرق المرحلة الانتقالية للتحول من النظام القديم للنظام الإماراتي الجديد للرقابة على المنتجات الحلال فترة زمنية تتراوح بين 18 و24 شهراً. وأضاف أن الشركات العاملة في الدولة ملزمة بتوفيق أوضاعها للحصول على العلامة الوطنية الجديدة خلال المهلة المحددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا