• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد ارتفاع المبيعات 9% في 2014

أرباح «أغذية» تنمو 22% إلى 193 مليوناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية لمجموعة أغذية بنسبة 22% خلال العام الماضي لتصل إلى 193.3 مليون درهم، في حين ارتفع صافي مبيعاتها بنسبة 9% إلى 1.66 مليار درهم.

ويعزى النمو في الأرباح إلى ارتفاع المبيعات وتحسّن هوامش الربح.

وارتفع إجمالي هامش الربح بمقدار 90 نقطة أساس إلى 28%، ما يعكس تركيز المجموعة الكبير على توريد الحبوب بأسعار تنافسية، واستمرار المبادرات الهادفة لخفض التكاليف، والإنتاج الذاتي لأعلاف الحيوانات بعد أن كان الإنتاج يُعهد لأطراف خارجية سابقاً، إلى جانب استقرار أسعار الدقيق في الإمارات الشمالية.

وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغذية»: «واصلت «أغذية» تسجيل أداء قوي خلال عام 2014، شمل إطلاق منتجات جديدة وتركيب خط جديد لتعبئة المياه وبدء الإنتاج لمصنع المخبوزات المجمدة، إلى جانب تشغيل مركز التوزيع الكبير التابع لنا بكامل طاقته.

ونتمتع بمكانة قوية تؤهلنا لمواصلة تعزيز نمو أعمالنا من خلال تنويع محفظة منتجاتنا وتوسيع قدراتنا في مجال التوزيع مستقبلاً».

من جهته، قال إقبال حمزة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أغذية»: «حققنا العديد من الإنجازات خلال العام الماضي، بما في ذلك تعزيز مكانتنا الرائدة ضمن فئات المنتجات الرئيسية التي نقدمها. وقد نجحنا في بناء قاعدة قوية لتسريع نمو وتطور أعمالنا، وأنا على ثقة بأننا سنتمكن من مواصلة أدائنا القوي وتحقيق نجاح جديد خلال العام 2015».

وحقق قسم الأعمال الزراعية، والذي ينتج ويوزّع منتجات المطاحن الكبرى ومنتجات العلف الحيواني من العلامة التجارية «أجريفيتا»، والتي تتمتع بمكانة رائدة في فئاتها، صافي أرباح بلغ 201 مليون درهم، بنمو نسبته 17% على أساس سنوي، بينما ارتفعت مبيعات القسم بنسبة 8% مقارنة بالعام 2013 لتصل إلى 1.04 مليار درهم.

ويعزى الفضل في هذا النمو بشكل رئيسي إلى زيادة مبيعات منتجات علف الدواجن والحيوانات الأخرى تماشياً مع الجهود المستمرة من قبل الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي وتشجيع إنتاج الأغذية محلياً، مما يوفر ظروفاً مواتية لنمو مبيعات هذا القسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا