• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد فوزه بدرع أو بلايت في الكارتدروم

الظاهري يشارك في «كارتينج إيطاليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح راشد الظاهري موسم سباقات 2015 بالفوز للمرة الثانية في غضون عامين بدرع «أو بلايت» وهو اللقب المرموق للكارتدروم في دبي، ليمهد الطريق أمامه لحملة مكثفة في إيطاليا ابتداء من السبت المقبل في مدينة أدريا.

ويشارك الظاهري الذي يبلغ من العمر ست سنوات في بطولة أكاديمية بارولين عام 2015، إلى جانب بعض سباقات كأس الروك ما يضعه أمام تحديات كبيرة في هذه المرحلة القادمة من حياته المهنية الكارتينج، ومن الأهداف الرئيسية التي وضعها له فريقه لهذا الموسم هي أن يكتسب مزيداً من الخبرة في إيطاليا وفي السيارات ذات المحرك «سي سي 60»، ومواجهة تحديات صعبة في سباق الحلبات الرئيسية، بينما يقوم باكتشاف مسارات جديدة للسباق واتقان الممارسة فيها.

وفي أول مشاركة له بالكارتينج الإيطالي العام الماضي تطورت مهارات راشد كسائق سباقات وتقدم بمعدل مثير للإعجاب، وتلقى الثناء على نطاق واسع لأدائه من الخبراء في هذا المجال، راشد يحب أن يقول أنه دائما «متحمس للغاية»، وأبدى هذا الحماس خلال موسم الاستراحة، بعد أن خضع لبرنامج تطوير منتظم وذلك بالتدرب على التحمل من خلال جلسة طويلة من الممارسة في سيارته من نوع بارولين مايكرو ماكس، حيث قطع مسافة حوالي 1500 كم معظمها في حلبات الكارتدروم في دبي ومنتجع الفرسان في أبوظبي.

كما سافر أيضا إلى أوروبا للتدريب في الشتاء وتجربة القيادة بالأجواء الممطرة والظروف الباردة، وقطع ما يقدر بنحو 800 كم في حلبات لوناتو وليجنانو وأدريا.

وفي الآونة الأخيرة، شارك الظاهري في سباق يوم الدرع بالكارتدروم في دبي، حيث تصدر فئة البامبينو وفاز بأول كأس في هذا الموسم من العام 2015.

وحول الموسم القادم أعرب علي الظاهري، والد راشد، عن ثقته براشد مع علمه بأن الأمور لن تكون سهلة قائلاً: «إن طبيعة راشد هي أن يعمل باستمرار على تحسين قيادته وأنا واثق من أنه سيستمر في ذلك، ولكن التحدي الكبير أمامه هو هل سيبقى في الصدارة في هذا الموسم حيث إنه سيواجه منافسين أكبر منه سناً وخبرة». وأضاف أن الهدف هو أن يحفاظ على تركيزه، وأن يعمل على تطوير مهاراته وحرفيته وأن يستغل الوقت الذي يقضي في الحلبة ويستفيد منه بطريقة مثلى، لقد أثبتت بالفعل للجميع أن الموهبة لا ترتبط بعمر محدد وطالما أنه سعيد ويجد في ممارسة هذه الرياضة متعة فإنني أعتبر ذلك هو الإنجاز بحد ذاته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا