• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دوق ودوقة كامبريدج يزوران الهند وبوتان اليوم الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

نيودلهي (د ب أ)

يبدأ دوق ودوقة كامبريدج اليوم الأحد زيارة تستمر أسبوعاً إلى الهند وبوتان، تشمل زيارة تاج محل ومحمية طبيعية ومعبد بوذي وعقد لقاءات مع أشخاص محليين. يشار إلى أن هذه هي الزيارة الأولى للأمير ويليام وزوجته كيت للهند وبوتان. وأفاد بيان نشره قصر كينسينجتون بأنهما لن يصحبان معهما طفليهما الأمير جورج والأميرة شارلوت. وسوف تشمل الفعاليات خلال الجولة التي تستمر أسبوعاً مراسم رسمية وزيارة مركز بوليوود الساحر لصناعة السينما والتعرف إلى الحياة المدنية والتقاليد الريفية.

وسوف يبدأ الزوجان الملكيان جولتهما اليوم الأحد بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري عند فندق تاج محل تكريما لمن لقوا حتفهم في الهجمات الإرهابية في المدينة في نوفمبر 2008. ومن المنتظر أيضاً أن يزورا منطقة سكنية صغيرة للاطلاع على وجهي مومباي قبل الاجتماع برجال أعمال ونجوم بوليوود البارزين بالمدينة في حفل مسائي سوف يتم فيه جمع أموال للجمعيات الخيرية التي تساعد أطفال الشوارع. ثم يتوجه الزوجان اليوم التالي إلى دلهي، حيث سيزوران النصب التذكاري الخاص بالزعيم مهاتما غاندي قائد نضال الهند من أجل الحصول على الاستقلال عن الحكم البريطاني.

ومن المقرر أن يقوم الثنائي برحلة سفاري يوم الأربعاء المقبل في حديقة كازيرانجا الوطنية في ولاية آسام التي تضم ثلثي أعداد حيوان وحيد القرن في العالم إلى جانب الأفيال والنمور وعدداً من أنواع الطيور.

كما يتوجه ويليام وكيت يوم الخميس إلى دولة بوتان الواقعة في منطقة الهيمالايا، حيث سيلتقيان الملك والملكة ويزوران دير تايجرز نيست موناستري الذي يرجع إلى عام 1962. ويختتمان جولتهما في 16 أبريل بزيارة أشهر آثار العالم «تاج محل»، حيث جرى التقاط صورة لوالدة ويليام الأميرة ديانا عام 1992 بعد انفصالها عن الأمير تشارلز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا