• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

«الفجيرة للفنون».. ينطلق بمشاركة 800 فنان من 70 دولة

الشرقي: الإمارات حاضنة للمبدعين من مختلف أنحاء العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2018

تامر عبدالحميد (الفجيرة)

افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، مساء أمس بمسرح الكورنيش الكبير على شاطئ الفجيرة، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تحت رعاية سموه، خلال الفترة من 24 فبراير الجاري إلى 5 مارس المقبل، بمشاركة أكثر من 800 فنان وضيف يمثلون نحو 70 دولة عربية وأجنبية.

وشهد حفل الافتتاح إلى جانب صاحب السمو حاكم الفجيرة، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة الرياضي الثقافي، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي زكي نسيبه وزير دولة، وسعادة علي بن تميم مدير عام «أبوظبي للإعلام»، وعدد من كبار المسؤولين وممثلين عن وزارات الثقافة من عدد من الدول العربية وضيوف المهرجان.

منارة للفن

وقال صاحب السمو حاكم الفجيرة، خلال حفل الافتتاح، إن الإمارات باتت محطة فنية مهمة، وحاضنة للمبدعين والفنانين من مختلف أنحاء العالم، لما تحتويه من مهرجانات وتجارب فنية متميزة، عززت مكانتها كوجهة مفضلة على الخريطة الثقافية الدولية، وكرست حضورها الإنساني.

وأضاف سموه، أن إمارة الفجيرة أصبحت منارة للفن تنبض بالحياة، من خلال تنظيمها الكثير من المهرجانات التي تقدم سلسلة من العروض الفنية المسرحية والموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم والتي شكلت بدورها مصدراً ملهماً للمهتمين بالشأن الفني، وساهم مهرجان الفجيرة في تثبيت مكانته بين أرقى المهرجانات الفنية العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا