• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بان كي مون: «القمة» تجمع عالمي لأهم صناع السياسات في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

نيويورك (وام)

أكد معالي بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة أهمية القمة الحكومية التي ستعقد فعالياتها في الإمارات، ووصفها بأنها تعتبر تجمعاً عالمياً لأهم صانعي السياسات في العالم لتحقيق تقدم نوعي في عمل الحكومات. وتوجه بالشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدعوته لحضور القمة الحكومية الثالثة.

وقال إن القمة تجمع تحت مظلتها المسؤولين كافة من شتى أنحاء العالم من رؤساء دول ووزراء وصانعي القرار، وغيرها لتبادل المعرفة والخبرات للعمل على تطوير العمل الحكومي في مختلف مجالات الحياة. ويشارك في القمة أكثر من 3 آلاف مشارك بينهم أكثر من 100 من كبار المتحدثين، سيعرضون آراءهم وأفكارهم في 50 جلسة متخصصة.

وأشاد بان كي مون بحرص الإمارات على احتضان هذا الحدث العالمي الذي يعمل على الخروج بمقترحات لتطوير العمل الحكومي وخدماته، قائلاً: «إن لديه ثقة كاملة في القمة الحكومية الثالثة ستجتمع في الإمارات لتحقيق تقدم ملموس في تعزيز عمل الحكومات بكافة مناحي الحياة».

ويشارك ان كي مون في فعاليات الدورة الثالثة للقمة الحكومية وسيلقي كلمة رئيسة في اليوم الأول من القمة.

وأوضح الأمين العام أن الأمم المتحدة لديها ثلاث فعاليات حيوية هذا العام، وهي المؤتمر الدولي الثالث حول تمويل التنمية في مدينة أديس أبابا الأثيوبية في يوليو المقبل، والقمة الخاصة المعنية بالتنمية المستدامة في مدينة نيويورك في سبتمبر، ومؤتمر التغيير المناخي في باريس في ديسمبر، وأن نجاح مخرجات هذه المؤتمرات العالمية الثلاثة يعتمد كلياً على اضطلاع الحكومات بدورها المسؤول في التواصل مع مختلف الجمهور فيما يتعلق بصنع القرارات التي تمس حياتهم اليومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض