• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

نظمت الخلوة الوزارية بمشاركة 300 قيادي ونخبة العاملين بالميدان

«التربية» تقيّم منجزاتها وترسم مستقبل التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2018

دينا جوني (دبي)

ناقشت الخلوة الوزارية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم يومي الجمعة والسبت، المنجزات التي حققتها الوزارة في السنوات الثلاث الماضية، ليتم على ضوئها وضع خطة تطويرية للسنوات الثلاث المقبلة تحول التعليم في الإمارات إلى ريادي ابتكاري قادر على التنافسية لتحقيق أجندة الدولة نحو التحول إلى مجتمع اقتصاد المعرفة.

وذكرت الوزارة في كتاب المنجزات الذي أصدرته بمناسبة الخلوة، عددا من المشاريع التي تمّ تحقيقها منها تبني خطة طموحة لتكون الوزارة الذكية، من خلال دعم الوجود الإلكتروني على الشبكة المعلوماتية من خلال إطلاق الموقع الإلكتروني الموحد الجديد للوزارة، الذي يشمل قطاعي التعليم العالي والعام، فضلاً عن إعادة هيكلة الخدمات الإلكترونية لإثراء تجربة المتعاملين من خلال 54 خدمة ذكية، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات الذكية الأخرى.

سجل الإنجازات

وشهد سجل إنجازات وزارة التربية والتعليم، التحول للاختبارات الإلكترونية، حيث تم تطوير بنك الأسئلة وتزويده بمفردات اختبارية ترتبط بنواتج التعلم، بهدف قياس مستوى أداء الطلبة من خلال تصميم اختبارات إلكترونية مقننة، وتم تطبيقها في مواد «اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم للصفوف من 6-9، فيما يقرب من 166 مدرسة، واستهدفت 43 ألفا 427 طالبا وطالبة.

وقد شهدت الخلوة الوزارية مناقشة المنجزات التي حققتها الوزارة في الثلاث سنوات الماضية، إذ تم التركيز على الإطار العام لحوكمة التعليم، حيث وضعت الوزارة الأسس التي تمكنها من الحكم على مدى كفاءة وفاعلية النظام التعليمي من خلال هذا الإطار، لضمان تحقيق مبدأ المساءلة مع المعنيين والشفافية مع المجتمع، والجهات الحكومية حول الأداء والالتزام بالتشريعات والقوانين، ومدى تحقيق نتائج رائدة في الحوكمة، وإدارة المخاطر، وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا