• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدوا أن الإمارات ارتقت بظروف العمل إلى حد رفاهية العمال

خبراء ومديرو شركات: تقارير «رايتس ووتش» منافية للواقع و«مغرضة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

اعتبر مديرو شركات وخبراء تقرير «هيومان رايتس ووتش»، الذي صدر مؤخراً أنه يتناقض مع الواقع، ووصفوه بأنه «مغرض»، ومحمل بأهداف سياسية، وبعيد تماماً عن واقع سوق العمل في الدولة، الذي حقق تطوراً ملحوظاً حتى وصل إلى توفير سبل الترفيه للعمال في القرى والمدن العمالية المنتشرة في مواقع عديدة بالدولة ويسكنها مئات الآلاف من العمالة الأجنبية المؤقتة.

والتقت «الاتحاد» عدداً من مديري الشركات والخبراء العقاريين والمستثمرين في قطاع المقاولات بالدولة، للتعرف منهم إلى ما يدور على أرض الواقع، ونظرتهم لجهود دولة الإمارات في الحفاظ على حقوق العمال.

وكانت وزارة العمل منعت استجلاب العمالة من دون توفير سكن مناسب لهم، وأنشأت نظاماً لحماية الأجور لتحسين اشتراطات السكن الجماعي للعمل بما يضمن مستوىً ملائماً لصون كرامتهم، وصولاً إلى توفير التأمين الصحي الإلزامي على العمالة الأجنبية بالدولة، وانتهاءً بدور وزارة العمل في التفتيش على الشركات للتأكد من الالتزام بالقانون والقرارات التي تحمي حقوق العمالة الأجنبية المؤقتة.

وقال المهندس وليد شحيبر مدير الإدارة والخدمات بشركة «سي سي إي بي» للمقاولات: «إن الدولة توفر جميع الإمكانات التي من شأنها حماية حقوق العمال، بداية من نظام حماية الأجور (WagesProtectingSystm)، الذي تم إطلاقه منذ سنوات لإبلاغ وزارة العمل والبنك المركزي إذا تأخر دفع الرواتب للعمال في الشركات، وفرض العقوبات عليها»، كما أشاد بالتأمين الصحي الإلزامي على العمال، معتبراً ذلك من إنجازات الدولة في الحفاظ على حقوق العمالة.

وأضاف أن شركة «سي سي إي بي» تحرص على توفير أفضل الظروف لعمالها في مختلف فروعها في الشرق الأوسط ومختلف دول العالم، وأن الشركة لديها 19 ألف عامل، منهم 7000 يسكنون القرى العمالية في الإمارات، ويتلقون أفضل الخدمات من وجبات وتنظيف الغرف وكي الملابس وغسلها، مشيراً إلى أن التطور الذي طرأ في الإمارات جاء بفضل منظومة قوانين ممتازة لحماية العمالة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض