• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاهتمام بالعمال انتخب الإمارات لعضوية مجلس إدارة «العمل الدولية»

«برايس ووتر هاوس»: الإمارات تواصل جهود تعزيز رفاهية العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

وائل بدران

أبوظبي (الاتحاد)

أشادت شركة «برايس ووتر هاوس» في تقرير حديث لها، بالتزام دولة الإمارات تجاه زيادة معايير رفاهية العمال من خلال التصديق على عدد من معاهدات «منظمة العمل الدولية» خلال العام الماضي.

وأوضحت شركة الرقابة المستقلة، أن الإمارات تواصل جهود التركيز على رفاهية العمال، وهو ما تُوّج في يونيو الماضي بانتخابها عضواً في «العمل الدولية» كممثلة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، التي تضم 55 دولة، قبل انضمامها إلى مجلس إدارة المنظمة.

وأشار التقرير إلى أن نمو الاقتصاد الإماراتي خلال العام الماضي، خاصة في قطاع الإنشاء، نتيجة تحسن الظروف الاقتصادية، جذب عدداً كبيراً من الشركات والمنظمات لتطوير مشاريع عملاقة، وهو ما انعكس على استمرار طلب عمالة وافدة ماهرة وغير ماهرة.

وذكر التقرير أنه في إطار جهودها المتواصلة إلى ضمان استقرار سوق العمل وحماية حقوق العمال، أصدرت حكومة أبوظبي في شهر أكتوبر الماضي مذكرة لكافة الهيئات الحكومية المحلية لا تسمح سوى بتسجيل المقاولين الرئيسيين ومقاولي الباطن، الذين يقدمون الضمان الصحي للعمال وتأشيرات العمل ومرافق الإقامة الملائمة وإثبات التسجيل في نظام حماية الأجور والالتزام بقوانين العمل الاتحادية.

وركزت «برايس ووتر هاوس» في تقريرها السنوي المتعلق بأداء شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطور الرئيسي لبعض أبرز المشاريع على جزيرة السعديات، على مدى التزام الشركة ومقاوليها الرئيسيين ومقاولي الباطن بتطبيق وثيقة سياسة التوظيف وقانون العمل الإماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض