• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

تحذير للمسافرين.. شركة طيران روسية تُعلّم موظفيها الجودو !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 مارس 2017

لندن (الاتحاد نت)

بعد أسابيع من بث مقطعٍ مصور يُظهر اعتداء عميل على أحد موظفيها، قررت شركة «بابيدا» الروسية للطيران تعليم هؤلاء الموظفين الفنون القتالية - مثل الجودو - لضمان قدرتهم على حماية أنفسهم، في مواجهة أي اعتداءات مستقبلية من هذا القبيل.

 

وتراجعت الشركة - التي توفر رحلاتٍ منخفضة التكاليف - عن خطط أوليّة كانت تنص على التعاقد مع شركة أمن خاصة لتأمين العاملين لديها، بعد الاعتداء الذي نجم عن رفض الموظف المُعتدى عليه صعود العميل على متن الطائرة، بعدما وصل متأخراً للغاية.

فبحسب مسؤولي «بابيدا» تبين أن اللجوء إلى هذا الخيار سيؤدي إلى زيادة أسعار بطاقات السفر على متن طائراتها بنسبة 2%.

ونقلت صحيفة «دَيلي مَيل» البريطانية عن المدير العام للشركة الروسية أندريه كالميكَف قوله: «وجدنا خياراً أفضل (من التعاقد مع شركة أمنية خاصة). وسندرب موظفينا.. وفي هذه الحالة لن نُضطر لزيادة أسعار بطاقاتنا».

وكانت شركة «بابيدا» قد طلبت من الحكومة الروسية توفير المزيد من الحماية لموظفيها من أي اعتداءات من قبل العملاء، عقب الحادث الذي وقع الشهر الماضي في مطار دولي بالعاصمة موسكو، وضُرب خلاله أحد العاملين في الشركة في الرأس والوجه، قبل أن يُعتقل المعتدي على يد الشرطة في المطار.

ويذكر أن شركة «أيرفلوت» - التي تتبعها «بابيدا» - طالما دعت إلى تشديد العقوبات التي تُفرض على الركاب العدوانيين. واقترحت في هذا الإطار وضع قائمة سوداء بأسماء هؤلاء لكي يتسنى منع بعضهم من السفر، أو تكبيلهم بقيود بلاستيكية - على سبيل المثال - خلال الرحلات.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا