• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

100% التوظيف في قطاع الضيافة والفنادق

12 مبادرة للباحثين عن عمل في رأس الخيمة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

طرحت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة خلال العام الماضي 12 مبادرة ونشاطاً لإدماج الأشخاص الباحثين عن عمل وتأهيلهم وإكسابهم المهارات اللازمة، وذلك بناء على احتياجات ومتطلبات سوق العمل ومختلف القطاعات الاقتصادية.

وذكر الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة، أنه وتماشياً مع الاستراتيجية العامة للدولة والحكومة في توفير سبل العيش الكريم للمواطن، ودعماً لمبادرات التوطين على مستوى الدولة في القطاعات الحكومية والخاصة كافة، عمدت دائرة الموارد البشرية إلى إطلاق حزمة المبادرات لتأهيل وتوظيف الباحثين عن عمل، وإيجاد الفرص الوظيفية للخريجين من المستويات كافة.

وأشار إلى أن الدائرة توجهت قبل إطلاق وتنظيم تلك المبادرات إلى التعرف إلى المتطلبات واحتياجات الجهات من التخصصات المختلفة والمجالات المطلوبة للعمل على تنظيم المبادرات التي ستسهم في صقل المهارات والتأهيل والتدريب للمعنيين من أجل تمكينهم دخول مجالات العمل بكل كفاءة ومهارة.

وبين أنه من ضمن المبادرات التي أطلقت تلك التي تمثلت بداية في دبلوم تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل والتي جاءت على دفعتين، الأولى بمشاركة 218 باحثاً عن عمل، حيث أسفرت هذه المبادرة عن توظيف عدد منهم، وذلك بنسبة 29%، فيما بلغت نسب المقابلات المنفذة من قبل الجهات المختلفة 41%، فضلاً عن وجود نسبة بلغت 4% للأشخاص غير الراغبين في خوض الميدان الوظيفي حالياً.

وأشار إلى أن الدفعة الثانية بلغ عدد المدرجين ضمنها 273 شخصاً، وجاءت نسبة التوظيف فيها 12%، فيما بلغت المقابلات نسبة 52%، مؤكداً أن التوظيف والمقابلات جاءت بناء على التخصصات التي طلبت من قبل الجهات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض