• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لبنان: السجن 13 سنة لسماحة وتجريده من الحقوق المدنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

بيروت (وكالات)

حكمت محكمة التمييز العسكرية في لبنان أمس على الوزير السابق ميشال سماحة بالسجن لمدة 13 عاماً مع الأشغال الشاقة بجرم نقل متفجرات من سوريا إلى لبنان والتخطيط لتنفيذ تفجيرات.

وقال مصدر قضائي: «قضت محكمة التمييز العسكرية أمس بسجن الوزير السابق ميشال سماحة لمدة 13 عاماً مع الأشغال الشاقة، بعدما إدانته بإقدامه على تأليف مجموعة مسلحة بقصد القيام بأعمال إرهابية وبمحاولة تنفيذ أعمال تفجير، لم تتم لأسباب خارجة عن إرادته». وأضاف أن المحكمة حكمت أيضاً «بتجريده من حقوقه المدنية وبمصادرة الأموال التي كانت بحوزته لتنفيذ عمليات التفجير والمتفجرات التي نقلها من سوريا إلى لبنان، لمصلحة قيادة الجيش»، واعترف سماحة. واعترف سماحة بان المتفجرات كانت من أجل تنفيذ تفجيرات واغتيالات في حق شخصيات سياسية ورجال دين ومعارضين سوريين.

وقال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري،إن «صدور حكم التمييز بحق الإرهابي ميشال سماحة يصحح الحكم السابق المخفف الذي رفضناه، وأعلنا أننا لن نسكت عنه». وتعليقاً على القرار قال وزير الداخلية نهاد المشنوق وهو عضو في تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري إن «حكم محكمة التمييز العسكرية يؤكد صحة ثقتنا برئيس المحكمة والأعضاء».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا