• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

مطلق النار في مطار فلوريدا قد يواجه عقوبة الإعدام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يناير 2017

د ب أ

ذكرت وسائل إعلام محلية أميركية مساء السبت أن المشتبه به في حادث إطلاق نار بمطار في ولاية فلوريدا قد يواجه عقوبة الإعدام بعد أن تقدم مدعون عامون بوثائق إلى المحكمة تتهمه بارتكاب أعمال عنف في مطار دولي أسفرت عن وفيات علاوة على اتهامات تتعلق بحيازة أسلحة.

وقال المحققون إن استيبان سانتياغو 26 عاماً قال لهم إنه أمتعته التي وضعها في الطائرة من ولاية ألاسكا كانت تحتوي على مسدس نصف آلي والذي حصل عليه لدى وصوله إلى مطار فورت لودرديل هوليوود الدولي يوم الجمعة.

ونقلت صحيفة «صن سنتينل» عن الوثائق التي أوردها المحققون للمحكمة، إنه أخذ حقائبه إلى أحد دورات المياه حيث قام بحشو السلاح بالذخيرة ثم خرج لإطلاق النار على أول أشخاص رآهم أمامه.

وفي سجلات المحكمة، قال المحقق في مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي أي) مايكل فيرلازو إن المتهم استيبان سانتياغو كان يصوب سلاحه نحو «رؤوس الضحايا» كما «وصف بأنه كان يمشي أثناء إطلاق النار بطريقة منهجية».

ولقى خمسة أشخاص حتفهم وأصيب ستة بجروح جراء الهجوم.

وتحمل التهم الاتحادية عقوبة الإعدام.

ومن المقرر أن يمثل سانتياغو للمرة الأولى أمام محكمة يوم غد الاثنين في مدينة فورت لودرديل، موقع تنفيذ هجوم يوم الجمعة الماضي، ووفقًا لصحيفة «سنتينل» فإن الأمر قد يستغرق أسابيع قبل أن يتم توجيه اتهامات رسمية بحقه.