• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

روبوتات تساعد ساعي البريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

ترويسدورف (رويترز)

قال متحدث باسم هيئة البريد الألمانية، أمس الأول: «إنها تجري اختبارات للاستعانة بالروبوتات في معاونة ساعي البريد في مهامه مع تزايد أعداد الطرود».

وطرأت زيادة مطردة على حجم الطرود التي تتعامل معها الهيئة الألمانية مع إقبال مزيد من الألمان على شراء السلع إلكترونياً من تجار التجزئة، مثل شركة أمازون وتسالاندو، لتعويض تراجع أعداد الخطابات، لكن المشكلة تكمن في كبر حجم الطرود.

وقال كليمنز بيكمان، رئيس إدارة الابتكار في قسم الرسائل والطرود، في مقابلة مع «رويترز»: «يمكن الاستعانة بالروبوتات في تسليم الطرود في غضون فترة من ثلاث إلى خمس سنوات».

وتبدو الروبوتات في هيئة منضدة تسير على عجلات، وتوضع عليها الطرود، وستتبع عمال البريد في خطواتهم وتساعدهم في حمل ونقل الطرود الثقيلة الوزن، وفي حالة توقف ساعي البريد عن الحركة يتوقف الروبوت بدوره ولا يعاود الحركة إلا تبعاً لما يقوم به عامل البريد.

وتجري هيئة البريد الألمانية اختباراتها بالفعل على الاستعانة بالروبوتات في مراكزها، فيما تفكر أيضاً في استخدام الروبوت كنقطة متنقلة للشحن والتحميل، تتولى جمع الطرود من العملاء ونقلها، إلا أن ذلك في حاجة إلى مزيد من الوقت، لأنه يتطلب سن لوائح تتعلق بالقيادة الذاتية.

غير أن هيئة البريد الألمانية تختبر الروبوت في شتى المواقع للاستعانة بها كأرفف متحركة في المخازن، فيما تفكر أيضاً في استخدام طائرات بلا طيار لمراقبة حركة البضائع بالمخازن الكبيرة مع حراسة السلع الثمينة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا