• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يجري المران الأخير على استاد هزاع بن زايد

العين يكمل جاهزيته لمواجهة النصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

صلاح سليمان (العين)

يختتم فريق العين برنامجه التدريبي، مساء اليوم، عندما يؤدي الحصة الأخيرة على استاد هزاع بن زايد الذي يحتضن مباراة الجولة 22 من بطولة دوري الخليج العربي، والتي تضع العين في مواجهة صعبة أمام ضيفه النصر، والمقرر لها الثامنة والنصف مساء غدٍ الأحد. وكان عدد من لاعبي العين خضعوا لحصة تدريبية مساء الأربعاء الماضي، جرت على استاد خليفة بن زايد، وغاب عنها اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الأهلي السعودي في الجولة الرابعة من بطولة الأندية الآسيوية، وحصلوا على راحة لمدة 24 ساعة، بعد أن عاد الفريق من هناك بثلاث نقاط غالية وضعت «الزعيم» في صلب المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وواصل الفريق تدريباته على مدى يومي الخميس والجمعة، تحت قيادة مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش وجهازه المعاون، وبمشاركة جميع اللاعبين، حيث يواجه العين «العميد» النصراوي، وهو مكتمل الصفوف، ولا يعاني من أي غيابات، بعد أن تعافى مدافعه الصلد إسماعيل أحمد من الكدمة الخفيفة التي تعرض لها في لقاء أهلي جدة. ونظراً لأهمية لقاء الغد، فإن المدرب زلاتكو سوف يحرص الليلة على متابعة أداء ومستوى جميع عناصر الفريق، للوقوف على مدى جاهزيتهم الفنية والبدنية، تمهيداً لاختيار اللاعبين الأكثر جاهزية للدفع بهم في مواجهة النصر المثيرة. وكان المدرب زلاتكو عمل خلال التدريبات الثلاثة الأخيرة على معالجة السلبيات والأخطاء التي عانى منها العين مؤخراً في المنطقة الخلفية، التي بدأ يستغلها المنافسون في هز شباك الحارس خالد عيسى، خاصة أن نتائج الجولات الخمس المتبقية من عمر بطولة الدوري ستحسم السباق الثنائي بين العين والأهلي، وتحدد هوية بطل هذه النسخة، وأن أي هفوات في خط الدفاع قد تكلف الفريق الكثير في وقت يسعى فيه العين لعدم التفريط في أي نقطة.

مبارك يغيب والياسي حاضر

خمينيز: «العميد» جاهز لموقعة «الزعيم»

دبي (الاتحاد)

أكد التشيلي لويس خمينيز، لاعب النصر، أن فريقه جاهز لخوض مواجهة العين غداً في دوري الخليج العربي، بعد المباراة القوية التي لعبها أمام اتحاد جدة السعودي في دوري أبطال آسيا، ويتطلع من خلالها للعودة إلى درب النتائج الإيجابية في المنافسات المحلية. وعبر خمينيز عن رضاه بالأداء العام والمستوى الذي قدمه «العميد» أمام الاتحاد، وذلك في مباراة لعبها أمام فريق كان يلعب بخيار الفوز فقط، إلى جانب فترة توقف المنافسات وعدم خوض مباريات رسمية على مدار 3 أسابيع، لكن النصر عرف كيف يخرج بنقطة من شأنها أن تساعده على إكمال المشوار في المسابقة القارية.

وأوضح أن تفكير لاعبي النصر انصب على مواجهة الاتحاد فقط، فيما سيفتحون صفحة جديدة حالياً للعودة إلى الأجواء المحلية، مدركين قوة «الزعيم» الطامع بمواصلة مطاردة الأهلي في ظل الصراع المحتدم بينهما على الصدارة، وقال: ربما تكون مواجهة الاتحاد أفضل تحضير لنا للقاء العين، المباراة كانت قوية، واحتاجت إلى مجهود بدني، ومنحتنا القدرة لعلاج الأخطاء التي وقعنا بها، بشكل عام الفريق يلعب بشكل جيد للغاية، ولا أدري ما سبب تراجع النتائج المحلية، لكننا نشعر بالتفاؤل بقدرتنا على التعويض في ظل التكاتف بين اللاعبين، وحرصنا على تقديم أفضل أداء دائماً.

وكان النصر خاض مواجهة الاتحاد السعودي يوم الأربعاء الماضي، ليحول أنظاره مباشرة إلى موقعة العين، وهي المباراة التي ستحدد الكثير بالنسبة لحظوظ الفريق بمواصلة مطاردة مقعد في المربع الذهبي والتأهل إلى دوري أبطال آسيا، لكن الفريق سيفتقد خدمات مدافعه خليفة مبارك الذي خرج مصابا أمام الاتحاد، واضطر المدرب لاستبداله بعد مرور نصف ساعة فقط، فيما يواصل عصام ضاحي برنامجه المكثف في محاولة للوجود ضمن قائمة الفريق في المباراة، بعد فترة عانى منها من الإصابة. ويتوقع أن يوجد أحمد الياسي في المواجهة المقبلة، حيث جاء خروجه من لقاء الاتحاد في الدقائق الأخيرة بسبب حالة شد عضلي فقط، ولم يصل الأمر إلى حد الإصابة، وهو ما أكده اللاعب عقب المباراة، حيث طمأن الجماهير على جاهزيته للمباراة المقبلة أمام «الزعيم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا