• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاحتفالية تقام في اليونان 21 أبريل

رئيسة البرازيل لن تحضر إيقاد الشعلة الأولمبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

أثينا (رويترز)

أعلنت اللجنة الأولمبية اليونانية أمس، أن رئيسة البرازيل ديلما روسيف ألغت رحلتها إلى اليونان، والتي كان من المقرر أن تحضر خلالها في وقت لاحق من الشهر الجاري مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب الصيفية التي ستقام في ريو دي جانيرو في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال مكتب الرئاسة في العاصمة برازيليا، إن رحلة الرئيسة إلى اليونان لم تتأكد قط لأنها تتعارض مع حدثين من المقرر أن تشارك الرئيسة فيهما في الولايات المتحدة ويتعلقان بالمخدرات والتغيرات المناخية.

وعادة ما تكون مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية في مهد الألعاب الأولمبية في أولمبيا اليونانية بمثابة بدء العدد التنازلي للحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.

وقالت اللجنة الأولمبية اليونانية في بيان «حسب المعلومات التي وردت إلى اللجنة الأولمبية اليونانية من السفارة البرازيلية (في أثينا) فإن رئيسة البرازيل ديلما روسيف تخلت عن حضور الحدث (إيقاد الشعلة)».

وكان من المقرر أن تحضر روسيف التي تواجه مطالبات بالاستقالة في بلادها بسبب مخالفات مزعومة مراسم إيقاد الشعلة في 21 أبريل الجاري إلى جانب الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وستقام الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في ريو دي جانيرو ما بين الخامس و21 من أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ رحلة الشعلة الأولمبية في البرازيل في الثالث من مايو المقبل في العاصمة برازيليا وتنتهي في الاستاد الأولمبي مع افتتاح الألعاب في ريو دي جانيرو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا