• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

ورود العديد من بلاغات عن النصب والابتزاز

شرطة دبي تحذر الفتيات من مواقع إلكترونية تروج للزواج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 فبراير 2013

محمود خليل (دبي)- حذرت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي من عدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة بالترويج للزواج، وتقديم معلومات وافية عن الراغبين بالزواج، وقالت ان هذه المواقع تحولت الى مصائد للإيقاع باللائي يعانين العنوسة ليكتشفن انهن وقعن في فخ الابتزاز.

وجاء هذا التحذير، بعد ورود العديد من بلاغات النصب والاحتيال والابتزاز والتشهير، نتيجة التعارف عن طريق بعض مواقع الزواج الإلكتروني.

وقال العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، إن تلك المواقع تستهدف بشكل خاص فتيات المدارس والكليات والجامعات. وذلك بسبب إيهامهن بأن تلك المواقع المتنوعة بالأشكال والأنواع والعناوين والمسميات قد تؤدي إلى تكوين علاقات تنتهي بالزواج واختيار الشريك الأمثل، ولكنها في الحقيقة تصب في خانة الابتزاز والنصب والاحتيال.

وكشف العميد المنصوري أن الإدارة رصدت عدة بلاغات من هذا النوع وتمكنت من كشف مرتكبيها، سواء داخل الدولة او خارجها، عبر التعاون الدولي منوها بأن إدارة التحريات أولت الجرائم الإلكترونية اهتماما كبيرا، من خلال تأسيس إدارة المباحث الإلكترونية لمواكبة التطور التكنولوجي على مستوى العالم.

وأوضح ان إدارة المباحث الإلكترونية تتعامل مع كافة البلاغات بسرية تامة، خاصة فيما يتعلق بالفتيات والمرأة والطفل، وذلك حفاظا على سمعتهن.

وأثنى المنصوري على الملازم أول حليمة السعدي، من خلال الدراسات والبحوث التي قامت بإعدادها التي تناولت ظهور مواقع للزواج الإلكتروني تتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي والعادات والتقاليد الموروثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا