• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تقام الدورة الـ14 تحت شعار «بالتراث نصون الطبيعة»

سلطان القاسمي يفتتح «أيام الشارقة التراثية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

الشارقة(الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، مساء أمس، وبحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، افتتاح فعاليات النسخة 14 لأيام الشارقة التراثية في منطقة التراث بقلب الشارقة، والتي تقام بتنظيم من معهد الشارقة للتراث، تحت شعار «بالتراث نصون الطبيعة».

وقد استُقبل سموه، فور وصوله مقر إقامة حفل الافتتاح، بالأهازيج الشعبية وعرض العيالة من تقديم مجموعة من الفرق التراثية الفنية الإماراتية، وكان في استقبال سموه الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ خالد بن عبد الله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وعبد الله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري، وعبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وجمع غفير من المختصين والباحثين وعشاق التراث وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وبدأت فعاليات حفل افتتاح الدورة 14 لأيام الشارقة التراثية بعروض لفرقة الشارقة للتراث الفني، تضمنت لوحات الآهال الهبان والنوبان والطنبورة، تلتها عروض فرقة البحرين الوطنية للفنون الشعبية، والتي قدمت لوحات فلكلورية، من بينها لوحة الفريسة، وفرقة عمان الوطنية للفنون الشعبية عرضت لوحة لفن المديما وعروض القافلة البحرية، كما تخلل الحفل تقديم عدد من لوحات الفنون الجبلية الإماراتية، إلى جانب عروض القافلة البرية التي أبهرت حضور حفل الافتتاح، كما قدمت فرقة النادي البحري عرضاً مميزاً لفن الليوا.

بعدها قام صاحب السمو حاكم الشارقة، يرافقه حضور افتتاح الأيام التراثية، بجولة على مختلف الأجنحة والبيئات والفعاليات المشاركة والمقامة في ساحة التراث، ضمن برامج الدورة الحالية، حيث بدأت الجولة في ردهات سوق العرصة، انتقلوا بعدها لزيارة المسجد الجامع، وتفقدوا جناح جامعة الشارقة الذي عرض جملة من إبداعات الطلبة الفنية التراثية، إلى جانب زيارتهم لقسم البيئة الجبلية، وفيه تعرفوا على نمط الحياة بمختلف جوانبها، كما تابعوا عدداً من عروض الفلكلور الإماراتي المنتشرة في ساحة التراث والمشاركة في الأيام.

واختتم صاحب السمو حاكم الشارقة جولته التفقدية للأجنحة المشاركة والفعاليات المقامة في ساحة التراث بزيارة جناح الحي المقدوني، ضيف شرف الدور 14 لأيام الشارقة التراثية، والذي حوى مقتنيات مختلفة من التراث المقدوني، بالإضافة إلى مأكولاتهم الشعبية ومشغولاتهم اليدوية وأزيائهم ذات الطابع الخاص، والمتميز بنقوشه الحمراء والحلي وأدوات الزينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا