• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كيري: اتفاق على بدء عملية شراكة متقدمة .. والعلاقة مع دول «التعاون» استراتيجية

«الوزاري الخليجي الأميركي» يبحث آلية التصدي للتدخلات الإيرانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

المنامة (وكالات)

عقد بالمنامة أمس، الاجتماع التنسيقي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، حيث تم استعراض الآليات الضامنة لتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، إضافة إلى الموضوعات المطروحة على الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون مع جون كيري، وزير الخارجية الأميركي، وذلك تحضيراً للقمة التي ستعقد بين قادة دول مجلس التعاون، والرئيس الأميركي في الرياض في الحادي والعشرين من أبريل الجاري.

كما بحث الاجتماع القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها السبل الكفيلة لمكافحة الإرهاب.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن اللقاء بحث آلية التصدي لتدخلات إيران في المنطقة، ومعالجة التحديات في سوريا ولبنان والعراق وليبيا واليمن، بالإضافة إلى عملية السلام وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

كما ناقش اللقاء «البناء»، ملف محارية الإرهاب، واستنكر الوزراء محاولة إيران تهريب أسلحة «سواء للحوثيين في اليمن أو غيرهم»، في وقت تحاول الأطراف تحقيق تقدم في العملية السلمية.

وقال الجبير في بيان منفصل، إن دول المجلس ترفض تدخل إيران في شؤونها، وما وصفها بمحاولاتها لتهريب أسلحة إلى بعض دول المجلس. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا