• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

بعثة «الأبيض» تعود إلى البلاد واللاعبون يلتحقون بأنديتهم

منتخبنا تحدى الإصابات والإرهاق وحقق المطلوب في بداية التصفيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 فبراير 2013

منير رحومة (دبي) - عادت بعثة منتخبنا الأول لكرة القدم إلى البلاد أمس، بعد مواجهة فيتنام، في افتتاح التصفيات الآسيوية، والظفر بأول ثلاث نقاط، في طريق الوصول إلى نهائيات أمم آسيا التي تقام في ضيافة أستراليا عام 2015، وتوجه اللاعبون مباشرة من الملعب إلى المطار، للالتحاق بسرعة بأنديتهم، خاصة بالنسبة للفرق التي تستعد لمشاركات خارجية، مثل حبيب الفردان لاعب النصر أو تلك التي تتحضر أيضاً للمشاركة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة مثل لاعبي العين والجزيرة والوحدة والأهلي وبني ياس.

واعتبر مترف الشامسي مدير المنتخب، أن مواجهة فيتنام لم تكن مهمة سهلة للاعبينا، ليس بسبب مستوى المنافس، وإنما بسبب الوضع الصعب الذي كان يمر به «الأبيض»، وذلك بعد الإرهاق البدني والذهني جراء مشاركتهم في كأس الخليج التي توج المنتخب بلقبها في البحرين يوم 18 يناير الماضي، والتدريبات القوية، بالإضافة إلى الرحلة الطويلة.

وأضاف أيضاً أن بعض اللاعبين لم يكونوا في أفضل حالاتهم، بسبب تعرضهم لإصابات خفيفة، مثل محمد أحمد وعبد العزيز صنقور، بالإضافة إلى مرض عمر عبد الرحمن، وعلى الرغم من ذلك بذل لاعبونا جهداً كبيراً، ونجحوا في الحفاظ على الشخصية التي تميزهم، وانتزعوا ثلاث نقاط ثمينة في مشوار التصفيات جعلتهم في صدارة المجموعة.

وأكد مترف الشامسي أن منتخبنا حقق المهم في مباراته مع فيتنام، لأن الاستمرار في النتائج الإيجابية، والبقاء في مسيرة الفوز، يرفعان من المعنويات، ويدفعان اللاعبين لتقديم الأفضل، ومواصلة عروضهم القوية في المرحلة المقبلة.

وشدد مترف الشامسي على أن منتخبنا كان بمكانه حسم الفوز مبكراً، بفضل الفرص الكثيرة التي أتيحت للاعبينا، إلا أن الظروف الصعبة التي رافقت مشاركة العديد من اللاعبين، لم تساعدهم على الظهور بحقيقة إمكاناتهم، مشيراً إلى أن المنتخب الفيتنامي لم يكن بالند القوي، على الرغم من سرعة لاعبيه وأدائهم الحماسي.

وأشار الشامسي أيضاً إلى أن لاعبي المنتخب بحاجة إلى فترة راحة من أجل استعادة الأنفاس، إلا أن ضغط المباريات والالتزامات التي تنتظرهم مع فرقهم فرضت على البعثة العودة مباشرة بعد اللقاء، متمنياً أن يتخلص لاعبونا من الإرهاق والتعب ويستعيدوا جاهزيتهم وتركيزهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا