• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جوجل» تسـتحوذ على الشـركة المطورة لتطبيـق منبّه «Timely»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

تعتبر جوجل من الشركات المعروفة بكثرة استحواذاتها على مختلف أنواع الشركات، بهدف ضم الفِرق المبدعة العاملة في هذه الشركات إليها. هذا أمر معروف، لكن من يصدق أن الشركة التي استحوذت قبل أسابيع قليلة على أكثر الشركات تطوراً في مجال الروبوتات، قد استحوذت اليوم على شركة صغيرة تمتلك تطبيقاً واحداً فقط في متجر جوجل بلاي، وهذا التطبيق هو عبــارة عن ساعة منبّه؟

نعم، استحوذت العملاقة جوجل على تطبيق منبّه مجاني متوافر في متجر جوجل بلاي منذ فترة وهو تطبيق Timely، ما يميز التطبيق هو أنه أجمل تطبيق منبّه يمكن أن تراه على الإطلاق.

حيث يتميز بواجهات رائعة قابلة للتخصيص والتعديل سواء من خلال الثيمات الجاهزة التي يوفرها التطبيق أو من خلال السماح للمستخدم باختيار الألوان وتخصيصها بنفسه. لا توجد معلومات حول هدف جوجل من هذا الاستحواذ، حيث أعلن فريق شركة Bitspin انضمامهم إلى جوجل، وأن تطبيقهم سيبقى رغم ذلك متوافراً ضمن متجر جوجل بلاي، وأن بعض الإضافات المدفوعة الخاصة به أصبحت مجانية.

أول ما يخطر على البال هنا هو أن جوجل تريد تحسين تطبيق الساعة والمنبّه الرسمي لأندرويد، هذا قد يكون صحيحاً جزئياً لكن جوجل تخطط بالتأكيد لأبعد من ذلك، فتصميم التطبيق المميز والمبدع والبسيط في نفس الوقت يدعو للاعتقاد بأن جوجل ستستفيد من خبرة المطورين في إدخال تحسينات على تطبيقاتها الرسمية أو على واجهات أندرويد بشكل عام.

واشنطن - Ardroid

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا