• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعرضت سير العمل في المركز وزارت «أبوظبي للأعمال» في العين

لجنة التنمية الاقتصادية تطلع على مشروع مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زارت لجنة التنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي كلاً من مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء الواقع في منتزه العين للحياة البرية، ومركز أبوظبي للأعمال بدائرة التنمية الاقتصادية بمدينة العين. تهدف زيارة مركز أبوظبي للأعمال إلى الاطلاع على سير العمل في تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين، ومنها الخدمات الإلكترونية بهدف تسهيل الإجراءات وتسريعها للمستفيدين من خدمات الدائرة في قطاع الأعمال عبر مختلف المراكز والفروع التابعة لها، خاصة أن المركز يعد منصة التواصل الرئيسية بين المستثمرين والجهات الحكومية في أبوظبي من جهة أخرى، وذلك للحصول على جميع الخدمات المتعلقة بالتراخيص التجارية.

واستمعت اللجنة إلى شرح حول التطبيقات الإلكترونية لدائرة التنمية الاقتصادية ونتائجها، ومدى استفادة المتعاملين منها في تحقيق نظام النافذة الواحدة، والتي تشمل خدمات تجديد وطلب الرخص والاستعلام عنها، وتطبيق دليل الأعمال، وتطبيق موقع الدائرة الإلكتروني، بالإضافة إلى مستجدات مشروع الربط الإلكتروني بين الدائرة والجهات الحكومية الأخرى لإنجاز المعاملات إلكترونياً.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الرخص التجارية الفعالة شهد ارتفاعاً بنسبة تتراوح بين 7% و8% لعامي 2014 و2015 وتم الربط مع عدد مع 28 جهة حكومية، وقامت الدائرة بتفعيل الترخيص الفوري لـ(1431) نشاطاً، وإطلاق خدمات التجديد السريع إلكترونياً. كما زارت اللجنة منتزه العين للحياة البرية والفطرية للوقوف على مستجدات المشاريع التطويرية، ومنها مشروع مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء ومشروع السفاري الأفريقية وصحارى العالم، والتي تعتبر علامات بارزة في مجال تطوير المشاريع السياحية في إمارة أبوظبي، والتي من شأنها المساهمة في تحقيق أحد أهداف خطة أبوظبي في أن تكون أبوظبي وجهة سياحية جاذبة ذات طابع متميز. وكان في استقبال اللجنة غانم الهاجري مدير عام المؤسسة وعدد من مديري وموظفي المؤسسة. تجدر الإشارة إلى أن مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء يعد مشروعاً رائداً يهدف إلى نقل الحياة الطبيعية والثقافية والتاريخية لدولة الإمارات ويرسخ إرث المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما يعتبر نموذجاً للأبنية الصديقة للبيئة التي تستخدم تقنيات مستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض