• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إغلاق منشأة مخالفة برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

وام

رأس الخيمة (وام)

أغلقت هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة إحدى المنشآت الصناعية بمنطقة الغيل لوجود مخلفات ناتجة عن عملية التصنيع ملوثة للتربة، وافتقار المنشأة لنظام المعالجة والتخلص من هذه الملوثات بالطرق المطابقة للاشتراطات البيئية.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التي قام بها الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة لعدد من المنشآت الصناعية والمهنية خلال عطلة رأس السنة الميلادية للتحقق من دقة تطبيق الاشتراطات البيئية، تماشيا مع توجهات حكومة رأس الخيمة والقوانين البيئية الاتحادية والمحلية للحفاظ على البيئة من أي أنشطة ذات آثار سلبية على البيئة واستدامة مواردها.

وأوضح الدكتور الغيص أن هذه الجولة كانت انطلاقة لمبادرة «العمل البيئي من المدير إلى المراقب»، مشيرا إلى أنه تم خلال الزيارة المفاجئة تكريم منشأة صناعية أخرى تعمل في النشاط نفسه، وفي منطقة الغيل لالتزامها بالمعايير والاشتراطات البيئية في عمليات التصنيع.

وكانت الهيئة قد حصلت من خلال تطبيق هذه المبادرة على جوائز عدة مثل جائزة المسؤولية المجتمعية من المنظمة العربية للمسؤولية المجتمعية في عام 2013، وجائزة أفضل تطبيق لمنهجية التطبيقات الخضراء على مستوى الإمارة من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة خلال عام 2014، فضلا على مشاركتها في الملتقى التاسع لأفضل الممارسات «التميز بالإبداع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض