• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تجاوزت 1,1 مليون حاوية نمطية

26% نمواً في «المناولة» بميناء خليفة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

نمت مناولة الحاويات في ميناء خليفة بنسبة 26%لترتفع إلى 1,1 مليون حاوية نمطية، مقابل حجم المناولة في العام 2013 وذلك للمرة الأولى منذ بدء التشغيل في سبتمبر من العام 2012، كما حققت مناولة شحنات البضائع العامة والسائبة زيادة قدرها 37%بمناولتها 12,8 مليون طن بحري، مقارنة بحجم المناولة خلال العام 2013، بحسب ما أعلنته شركة موانئ أبوظبي أمس.

وخلال العام الماضي، استمرت محطة الحاويات في تحقيق بعض الأهداف الهامة حيث تخطت حاجز 2 مليون حاوية نمطية منذ بداية العمليات التجارية في الأول من سبتمبر 2012 وحتى نهاية شهر نوفمبر 2014، واعتبرت شهر ديسمبر أفضل الشهور على الإطلاق في تاريخها بمناولة 132,2 ألف حاوية نمطية، أعلى رقم لمناولة الحاويات في شهر واحد منذ التشغيل.

واختتمت موانئ أبوظبي عام 2014 الذي اعتبرته عاماً متميزاً بجميع المقاييس، فقد استقبلت موانئها من الشحنات ما لم تشهده الأعوام السابقة على الإطلاق، وارتفعت أعداد الحاويات التي ناولتها في ميناء خليفة وشحنات البضائع العامة والسائبة في جميع الموانئ التي تديرها في الإمارة.

ويشير الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي للشركة إلى القدرة الاستثنائية لميناء خليفة التي تمكنه من مواكبة حركة التجارة العالمية وتوجه مساراتها نحو المنطقة بحيث يتيح لإمارة أبوظبي الاستفادة من تصميمه العصري.

وقال «تم بناء ميناء خليفة على مساحة شاسعة ولديه قدرة استيعابية وتشغيلية تقدم للشركات في مختلف أنحاء الإمارة فرصة فريدة للاستفادة من النمو المتسارع الذي تشهده التجارة العالمية من خلال مرافق حديثة متطورة ومستويات عالية في الإنتاجية حازت على اعتراف عالمي وسرعة إنجاز مشهودة»، لافتاً إلى أن هناك عدد قليل من الموانئ التي تمتلك هذه المزايا في وقتنا الحاضر وتسجل هذه الوتيرة السنوية في النمو على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا