• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قوافل الهجن تتوافد على عاصمة الميادين

12 ألف مطية تخوض التحدي الكبير في «ختامي الوثبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

عبدالله عامر (الوثبة)

أنهت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن 2016 الاستعدادات النهائية لقص شريط البداية غداً صباحاً، مع منافسات فئة «الحقايق» في الوثبة في أبوظبي، وهو المهرجان الذي يقام برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقد انتهت التحضيرات والتجهيزات النهائية للمهرجان الذي يشارك فيه نحو 12 ألف مطية لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل في الدولة ودول الخليج، وتركض خلالها نخب الأصائل على مدى 353 شوطاً يحصل معها الفائزون على 349 سيارة و44 رمزاً تقدم للمرة الأولى في تاريخ سباقات الهجن العربية الأصيلة.

واكتملت التجهيزات الخاصة في مضماري السباقات في الوثبة، سواء الميدان الجنوبي أو الميدان الغربي اللذين يشهدان منافسات المهرجان على مدار 12 يوماً حافلاً بالإثارة والندية من المطايا المشاركة كافة، حيث تم الانتهاء من الاستعدادات لهذا العرس التراثي الكبير في ظل الآمال بنيل الناموس في أروع مهرجان تراثي أعدت له كل مقومات النجاح.

وتوافدت خلال الأيام الماضية قوافل الإبل من جميع دول الخليج على ميدان الوثبة للمشاركة في المهرجان، إذ يمثل الميدان بموقعه المتميز مكاناً جيداً لإقامة سباقات الهجن ونقطة التقاء لملاكها من أبناء الدولة والخليج.

وقال عبدالله مبارك المهيري مدير عام اتحاد سباقات الهجن، إن مضماري السباق في ميدان الوثبة جهزا بأحدث الوسائل التي تقدم كل عوامل النجاح للمهرجان، وتمت تهيئة أرضيتهما بأفضل صورة ممكنة وزين الميدان بأعلام الدولة ودول مجلس التعاون، إضافة إلى توفير الوسائل التي تمكن الملاك والمضمرين من الوصول لموقع السباقات بيسر وسهولة، مؤكداً اكتمال الاستعدادات والتحضيرات النهائية لخروج المهرجان في أفضل صورة كونه أكبر وأضخم مهرجانات الهجن في المنطقة.

وأشار إلى أن عمليات تسجيل المطايا المشاركة تمت وفق القواعد المتبعة، وحرصت اللجنة المنظمة على جعل عملية التسجيل ميسرة، لاسيما مع رغبة الكثيرين من ملاك الهجن في التواجد في الحدث الضخم، مؤكداً توجيه الدعوة لكل أبناء الدولة من ملاك الهجن ودول مجلس التعاون للحضور إلى المهرجان قبل وقت كاف من انطلاقته، مبدياً ثقته بأن المهرجان سيحقق النجاحات مثلما كان الحال على مدار سنوات طويلة، ولافتاً إلى إقامة مزاد الهجن العربية الأصيلة.

على صعيد متصل، أثنى الملاك على التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الوثبة لضيوفها والجاهزية الكاملة لكل اللجان وسهولة سير أعمال التسجيل، وأشادوا بالدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة في الدولة لإنجاح مسيرة رياضة الآباء والأجداد، وتقدموا بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن على متابعته المستمرة لكل التفاصيل.

ويستعد الملاك لانطلاقة المنافسات يوم غد بسباقات سن «الحقايق» لمسافة 4 كلم، والتي تركض خلالها نخب الأصايل على مدى 70 شوطا في يومين تبدأ غداً مع رموز الإنتاج في الفترة المسائية، وبعد غد مع الرموز المفتوحة، والتي تمثل أولى فئات المطايا في المهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا