• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

دوري أقوياء اليد

العين يستضيف الأهلي والنصر يواجه الشباب اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 فبراير 2013

رضا سليم (دبي) - تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة لدوري أقوياء اليد، حيث يلتقي العين مع الأهلي بصالة البنفسج، ويستضيف النصر بصالة سعيد بن حمدان الشباب، وتستكمل الجولة غداً بلقاء الوصل مع الشارقة بصالة الإمبراطور، ويستضيف الجزيرة فريق اتحاد كلباء.

يأتي اللقاء الأول، الذي يجمع بين العين والأهلي، مهماً للغاية للفريقين؛ نظراً لأن أصحاب الأرض يسعون إلى تحسين الصورة والمركز المتراجع لهم من بداية الدوري، حيث تراجع البنفسج إلى المركز الثامن مع نهاية الجولة الرابعة برصيد 8 نقاط متساوياً مع الوصل الرابع بالرصيد نفسه، وفارق الأهداف لصالح الوصل، في الوقت الذي يلاحقه النصر الذي لم يلعب سوى 3 مباريات ورصيده 7 نقاط، وبالتالي على العين أن يحقق الفوز إذا ما أراد التقدم نحو المربع الذهبي.

ويسعى عدنان بلحارث مدرب العين لدخول المباراة بقوة، ويعتمد على المحترف الصربي ميلان، بجانب عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب الذين دفع بهم بلحارث هذا الموسم لتجهيز قاعدة كبيرة من اللاعبين للفريق.

وفي الاتجاه الآخر، يدخل الأهلي المباراة بحثاً عن القمة والتي يتصدرها الشارقة برصيد 12 نقطة ويطارده الأهلي بفارق نقطتين، ويحتاج الفرسان للفوز في هذه المباراة انتظاراً لتراجع المتصدر في أية مباراة، ويعتمد المصري جمال شمس مدرب الأهلي على المحترف المصري حسين زكي ومجموعة المواطنين، عمر أحمد ومروزق أحمد وماجد مصطفى ووحيد مراد وعبدالرحمن خميس وإبراهيم إبراهيم ويعقوب محسن وعبدالله درويش وعبدالله شمطري.

وفي المباراة الثانية، يلتقي النصر على صالته مع الشباب في مباراة صعبة؛ نظراً لأن أصحاب الأرض تراجعوا للمركز السادس برصيد 7 نقاط، ولم يلعب سوى 3 مباريات فقط ويحتاج للفوز في كل مبارياته من أجل العودة إلى المراكز الأولى، ويعتمد المغربي نور الدين بو حديوي مدرب النصر على عدد من اللاعبين الأساسيين، منهم عبد الله الصفار وحسين الصفار وعباس الصفار ومعهم أبناء رمضان خالد ومحمد وأبناء سعيد محمد وسلطان، بالإضافة إلى شهاب غلوم مع محترفهم سيرجو ومن خلفهم الحارس طارق علي.

وفي الشباب، يعتمد المصري ممدوح هاشم مدرب الفريق على كوكبة لاعبيه من أصحاب الخبرات بقيادة صقر عبيد وعيد بخيت وأبناء راشد عادل وخالد ومعهم أحمد سعيد ومحمد الوحشي وفاضل عباس وحسن خميس، إلى جانب العديد العناصر الشابة، بالإضافة إلى التونسي صبحي بن محمود الذي يعاني الإصابة.

يذكر أن الشارقة يتصدر الترتيب قبل بدء الجولة الخامسة، برصيد 12 نقطة من 4 مباريات والأهلي الوصيف بـ 10 نقاط من 4 مباريات والجزيرة الثالث بـ9 نقاط من 3 مباريات والوصل الرابع بـ8 نقاط والعين الخامس بـ8 نقاط والنصر السادس بـ7 نقاط والشعب السابع بـ 4 نقاط والشباب الثامن بـ3 نقاط وكلباء التاسع والأخير بـ3 نقاط.

الأهلي يحضر القرعة الخليجية

دبي (الاتحاد) - يغادر البلاد غداً محمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس لجنة الألعاب الجماعية بالنادي، وأسامة قرقاش نائب رئيس لجنة الألعاب الجماعية، إلى البحرين لحضور قرعة بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد التي ستجرى غداً ويستضيفها الأهلي البحريني. ويشارك في البطولة التي تقام من 16 إلى 26 مارس المقبل 8 أندية، هي الأهلي والشباب (البحرين)، الريان والسد (قطر)، الكويت (الكويت)، مسقط (عُمان)، الأهلي (الإمارات)، مضر (السعودية). ويشارك ناديان من البحرين بصفتها البلد المضيف، كما يشارك ناديان من قطر بصفتها البلد المتوج بآخر بطولة التي أقيمت بالكويت، إذ فاز بها الريان على أهلي جدة السعودي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا