• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تصنع من قصب الخيزران وأشجار جوز الهند

منازل مقاومة للكوارث بأسعار بخسة في فيتنام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

لونج ان (ا ف ب)

يعيش فو فان دونج في دلتا الميكونج في فيتنام في منزله المصنوع من قصب الخيزران وأوراق أشجار جوز الهند وهو يشبه غيره من المنازل، إلا أن هذا النموذج الذي يتماهى مع محيطه مصمم لمقاومة الأعاصير والفيضانات والزلازل.

والمواد الطبيعية المستخدمة في الخارج تتباين مع البنية الفولاذية الحديثة للمنزل الجديد الذي يقطنه هذا المزارع، والذي من شأنه مقاومة الكوارث الطبيعية الكثيرة في هذه المنطقة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وأوضح دونج، البالغ الثامنة والأربعين، الذي انتقل قبل تسعة أشهر للإقامة في المنزل الجديد، «هذا المسكن أكثر سلامة، ولم أعد أخشى أن ينهار».

ويختبر المزارع نموذجا من المنازل صممه مكتب هندسة فيتنامي نال جوائز على أبحاثه حول المساكن المنخفضة الكلفة الموجهة إلى الجماعات المقيمة في مناطق تضربها الكوارث الطبيعية التي زادت وتيرتها مع التغير المناخي المسجل.

وحصل دوونج على المنزل «اس-هاوس 2» مجانا، لأنه من أول الذين يختبرون هذا النموذج. ويتوقع أن تباع هذه المنازل بحدود أربعة الآف دولار. ويقول دوونج «في منزلي السابق، كانت المياه تتسرب من السطح، وأحيانا كنت أخشى ألا يصمد المنزل في وجه الرياح العاتية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا