• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مقتل 18 وجرح 70 آخرين باشتباكات في الشيخ مقصود

المعارضة تصد هجوماً كبيراً للنظام السوري جنوب حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت فصائل المعارضة السورية المسلحة أمس، مقتل 15 من قوات النظام والمليشيات الموالية له بريف حلب الجنوبي خلال تصديها لهجوم شن على منطقتي الزربة وخان طومان، فيما تجددت الاشتباكات بين كتائب المعارضة ووحدات حماية الشعب الكردية، في أطراف حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، ما أسفر عن مقتل 18 شخصاً وجرح 70 آخرين.

ودارت اشتباكات عنيفة طوال الليل وساعات الفجر بين قوات النظام والمليشيات الموالية من جهة، وكتائب المعارضة من جهة أخرى، بعد محاولة النظام التقدم لاستعادة السيطرة على بلدة العيس الاستراتيجية، من محوري الزربة وصوامع خان طومان، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف شارك فيه الطيران الروسي بشكل مكثف على مناطق الاشتباكات وبلدة تلة العيس ومنطقة إيكاردا وفق ما أفادت شبكة شام.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام وحلفاءها تكبدوا خسائر فادحة. كما أعلنت حركة «أحرار الشام» مقتل عناصر من «حزب الله» خلال هذه المعارك. وأشار ناشطون إلى مقتل قائد العملية التابع لقوات النظام مع عدد من عناصره في محيط بلدة العيس.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد مقاتلي المعارضة وصفه لهجوم النظام جنوب حلب بأنه الأعنف منذ بدء اتفاق «وقف العمليات العدائية» أواخر فبراير الماضي.

ونشرت مواقع إخبارية موالية للنظام بياناً لجيش النظام تحدث عن بدء وحدات من الجيش السوري وحلفائه في حلب وريفها بالرد على ما وصفها بانتهاكات المجموعات المسلحة «الذين نقضوا الهدنة، بالتوازي مع غارات جوية عنيفة ومركزة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا