• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

جهود لضبط التجاوزات

بلدية دبي تشرف هندسياً على تنفيذ 14 ألف مبنى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

دبي (وام)

تشرف إدارة المباني في بلدية دبي هندسياً على أكثر من 14 ألف مبنى يتم إنشاؤها في مختلف مناطق الإمارة، بدءا بتسوير الموقع والحفريات وعمل الأساسات، وانتهاء بعمليات البناء والتشطيب ومن ثم إصدار شهادة الإنجاز.

ويتم الإشراف من خلال فرق عمل هندسية موزعة على حسب كثافة العمل بكل منطقة، وعلى جميع المباني بأنواعها المختلفة من فلل خاصة واستثمارية ومبان متعددة الطوابق ومبان عامة وصناعية، ومباني الخدمات من مستشفيات ومدارس وغيره.

وقال المهندس خالد محمد صالح الملا مدير إدارة المباني في بلدية دبي: إن الإدارة تحرص على تنظيم ومراقبة وتطوير أعمال البناء وفقا لمعايير الاستدامة، ولضمان سلامة جميع المباني وتوفير المتطلبات البيئية والصحية والفنية اللازمة لقاطنيها، وتولي اهتماماً خاصاً للمظهر الحضاري والجمالي لإمارة دبي.

من جانبه قال المهندس عبدالله الشيزاوي رئيس قسم الإشراف الهندسي في إدارة المباني: إن قسم الإشراف الهندسي يقوم بالتفتيش الدوري المنتظم على المواقع قيد الإنشاء والعمل، وفق منظومة رقابية يتم من خلالها التحقق من التزام شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية بتطبيق كافة الأنظمة والقوانين خلال فترة الإنشاء وكذلك فترة التوقف المؤقت عن العمل.

وأشار إلى تشكيل فريق عمل من المهندسين وحصر المشاريع المتوقفة بصورة مؤقتة كافة للوقوف على أسباب توقفها، وإصدار التوجيهات حيال تصحيح أوضاعها، مضيفا أن البلدية ساهمت ومن خلال متابعتها لأطراف التعاقد في استئناف العمل بـ 72 مشروعاً متوقفاً عن العمل، وذلك بعد معالجة أسباب التوقف.

وأوضح أنه تم تعديل وضعية 128 مشروعاً متوقفاً من خلال تسويتها وتنظيمها بشكل جيد، وتوفير متطلبات الأمن والسلامة وتم اتخاذ قرار بردم مشاريع في مراحل الحفريات وذلك لضمان حماية وأمن المناطق المجاورة لها.

ولفت الشيزاوي إلى أن التفتيش من قبل المهندسين بقسم الإشراف الهندسي مستمر على تلك المواقع لضبط أية تجاوزات، أو مخالفات للأنظمة والقوانين، ويتم التنسيق مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة دبي بشأن البلاغات والشكاوى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض