• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بث مشترك بين تلفزيوني البلدين من سفح الهرم ترحيباً بزيارة العاهل السعودي

خادم الحرمين يلقي كلمة أمام البرلمان المصري الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

مصطفى فهيم (القاهرة)

أكدت مصادر برلمانية مصرية مطلعة، أن خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، سيقوم بزيارة لمجلس النواب المصري يوم الأحد القادم، ومن المتوقع أن يلقي كلمة أمام أعضاء البرلمان. وكشفت المصادر عن تفاصيل هذه الزيارة، وهي أن وفداً رفيع المستوى سيقوم بتقديم دعوة رسمية طبقاً للبروتوكول من رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، إلى خادم الحرمين الشريفين لزيارة مقر البرلمان، وذلك أثناء العشاء الذي ستنظمه السفارة السعودية مساء غد الجمعة، وسيحضره أكثر من 400 فرد من الشخصيات العامة والوزراء وكبار رجال الدولة. وأضافت المصادر أن وفداً رفيع المستوى من الديوان الملكي السعودي، كان قد حضر إلى مقر المجلس بداية الأسبوع الحالي، وقام بتفقد المجلس ومداخله والقاعة الرئيسة، وأبدى الوفد عدداً من الملاحظات عليها، ليتم الأخذ بها في الاعتبار أثناء زيارة العاهل السعودي.

وأضافت المصادر أن المجلس يستعد للزيارة باستقبال رسمي رفيع المستوى للعاهل السعودي لدى وصوله مقر البرلمان، ويكون على رأس مستقبليه الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، والوكيلان السيد الشريف وسليمان وهدان، وممثلو التيارات والقوى السياسية والحزبية في البرلمان، والأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد الدين.

وفور دخوله البرلمان، ستعزف الموسيقى العسكرية السلامين الوطنيين السعودي والمصري، بينما تطلق المدفعية طلقاتها احتفالًا بالضيوف. وسيقف حرس الشرف في مواجهة الباب رقم 2 الذي يدخل منه رئيس المجلس وكبار الزوار، ويتم استقباله في الحجرة المجاورة للقاعة الرئيسة، ويصعد رئيس المجلس إلى المنصة ليعلن بدء انعقاد الجلسة، ويدخل العاهل السعودي القاعة مع بدء الانعقاد، ويلقي كلمة يحيي فيها الشعب المصري، ويؤكد قوة العلاقة بين البلدين التي تمتد لآلاف السنين.

ويلقي الدكتور علي عبدالعال كلمة يرحب فيها بالعاهل السعودي والوفد المرافق له، ويؤكد العلاقة الوطيدة بين الشعبين المصري والسعودي، ويشكر السعودية على وقوفها بجانب مصر. كما يطالب العالم أجمع بمد يد العون والوقوف ضد خطر الإرهاب الذي امتد خطره إلى مختلف الدول، ولم يفرق بين دولة أو أخرى. ويتسلم الحرس الجمهوري مبنى البرلمان يوم السبت القادم لتأمينه، وتحديد الأشخاص المصرح لها بالدخول من العاملين بالأمانة العامة، والتي سيكون لها أهمية في تسيير العمل.

ومن المتوقع أن يصل خادم الحرمين الشريفين صباح الأحد على متن طائرة خاصة من مقر إقامته بالقاهرة، إلى ملعب النادي الأهلي بالجزيرة، ليستقل موكبه متوجهاً إلى مقر مجلس النواب لبدء الزيارة. يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى للملك سلمان وأي عاهل سعودي للبرلمان المصري، وأن هذه الزيارة تأتي تدعيماً للعلاقات القوية بين البلدين، ولتوصيل رسالة رسمية من خادم الحرمين لنواب الشعب بأن المملكة مع مصر، مستقبل واحد، مصير واحد، وكذلك لتعزيز ركائز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من خلال المشروعات التي سيتم الإعلان عنها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا