• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

economist

تخوض تجربة مذهلة مع تطبيق ذكي لنشر تقاريرها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

في نهاية شهر يناير، بدأت مجلة إيكونوميست في توزيع محتواها من خلال تطبيق «لاين»، لتنضم بذلك إلى صفوف بعض مؤسسات الأخبار مثل «وول ستريت جورنال» و«بي بي سي» وموقع «ماشابل».

والآن، وبعد مرور نحو ثمانية أسابيع، أصبحت إيكونوميست نشطة على التطبيق، فقد وصلت تقريباً إلى مائة ألف مشترك، بعد نشر 249 موضوعا.

فلماذا قررت المجلة الشهيرة الاستفادة من جمهور«لاين» وتجربة نشر الأخبار عبره ، بدلاً من البدء في استخدام تطبيقات أخرى مثل «واتس اب» أو «تيليجرام» أو «فايبر» على سبيل المثال؟

إن تطبيق الرسائل الياباني هذا لا يزال بعيداً جداً عن اللحاق بتطبيق «واتس اب»، لكن شعبيته زادت العام الماضي، لا سيما في السوق الآسيوية. وبلغ إجمالي العدد الشهري للمستخدمين الناشطين عليه 215 مليون مستخدم في ديسمبر 2015، وفقاً لبيانات الشركة في يناير الماضي.

وذكرت «دينيس لو»، محررة صفحة المجتمع في الإيكونوميست، أن الهدف هو الوصول إلى أسواق ليس للمجلة فيها وجود كبير بالضرورة، مثل ميانمار وكمبوديا وكوريا الجنوبية وهونج كونج، والسعودية.

وقالت لموقع Journalism.co.uk. «نريد أن يعرف الناس أننا لا نكتب فقط عن الاقتصاد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض