• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وول ستريت جورنال: جيل جديد من التشكيليين الإماراتيين يحظى بإعجاب العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

أشادت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية بالجيل الجديد من الفنانين الإماراتيين، حيث أشارت في مقال مفصل إلى أن الإمارات لم تعد مشهورة فقط بناطحات السحاب الخيالية أو مراكز التسوق الفاخرة، فهناك جيل كامل من الفنانين التشكيليين المعاصرين الذين خرجوا من الإمارات ليثيروا إعجاب المجتمع الفني حول العالم بأعمالهم الفريدة.

أحمد السيد (الاتحاد)

أكدت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية الواسعة الانتشار في تقريرها حول فناني الإمارات الذين وضعوا بصمتهم في المحافل الفنية والثقافية الدولية أن أعمالهم نالت إعجاب نقاد الفن حول العالم.

وذكرت الصحيفة في بداية تقريرها أن سطوع هؤلاء الفنانين يعود الفضل فيه بشكل كبير إلى الفنان حسن شريف «65 عاماً»، الذي تُعرض مجموعة من أعماله «الصاخبة» في معرض الكسندر غراي في نيويورك من 7 أبريل وحتى 14 مايو.

وأضافت الصحيفة أن شريف ولد في دبي في عام 1951، ودرس الفنون الجميلة في لندن قبل أن يعود إلى أرض الوطن في عام 1984 عندما كان الخط العربي هو محور الفن في الإمارات.

وساهم شريف عبر أعماله في تقديم الفن التصوري إلى الأفق الفني المحلي في الإمارات، كما أطلق نوعاً من الحوار بين الفنون العربية والغربية عن طريق انخراطه في التدريس وإنشاء جمعيات الفنون وترجمة النصوص الغربية المهمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض