• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طالبت أولياء الأمور بالمساهمة في الحفاظ على السلامة

«مرور أبوظبي» تكثف الرقابة داخل الأحياء السكنية بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

العين (الاتحاد)

تتصدى مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي لقيادة الأحداث ممن هم (أقل من 18عاماً) في مدينة العين، والحد من إزعاج ضجيج المركبات، بسبب تعديلات زيادة الصوت الذي يقلق راحة السكان، خصوصاً ساعات الليل.

وأكد العقيد أحمد عبد الله الشحي، مدير إدارة الطرق الرئيسة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، ضرورة مساهمة الأسر في الجهود المبذولة التي تهدف إلى سلامة أبنائهم، وعدم السماح لهم بقيادة المركبات بلا رخصة، نسبة لما ينتج عن قيادتهم المركبات من دون رخصة سياقة من خطورة كبيرة على حياتهم.

وقال: «إن بعض أولياء الأمور والأسر يسمحون (لصغار السن) بقيادة المركبات سواء كان ذلك بإخراج المركبة أو إدخالها للمنزل أو المناطق البرية (داخل العزب والمزارع) وحول الطرق الداخلية في الأحياء السكنية، على الرغم من إدراكهم لخطورة ذلك»، لافتاً إلى ضرورة وقاية الأبناء من الحوادث المرورية.

وأكد استمرار الحملات التوعوية، والإجراءات الوقائية من قبل شرطة أبوظبي، مطالباً أولياء الأمور بالمساهمة في هذه الحملات، والجهود للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على سلامة الجميع، مشيراً إلى إن الإجراءات المكثفة تشمل مراقبة المركبات التي تسبب الإزعاج، خاصة من الذين يقومون بإدخال تعديلات أو إضافات على السيارات والدراجات النارية، لزيادة أصواتها.

إلى ذلك، أكد المقدم صلاح الحميري، رئيس قسم الطرق الرئيسة بالعين، إلى تكثيف للرقابة المرورية بمناطق «اليحر» و«مزيد» من خلال دوريات مباحث المرور والدوريات المرورية لرصد أي تجاوز للقانون أو استعراض بالمركبات والدراجات النارية و«تفحيط الويلات» على الطرقات، مشدداً على أنه لا تهاون في ضبط المخالفين، وتطبيق الإجراءات القانونية الصارمة، حفاظاً على وسلامة مستخدمي الطرق.

وأوضح أن المادة 51 من قانون السير والمرور الاتحادي، تنص على أنه، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قاد مركبة على الطريق من دون رخصة قيادة، أو برخصة لا تسمح له بقيادة ذات نوع المركبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض