• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«استئناف الظفرة» ترجئ الحكم على آسيوي سرق منزل صديقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أرجأت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي وعضوية القاضيين السيوطي إبراهيم سعيد وبالطيب المرزوقي، وحضور مصطفى عباد رئيس نيابة الظفرة، الحكم على آسيوي متهم بسرقة مسكن صديقه بعد أن غافله وتوجه إلى المسكن خلال فترة عمله ليعبث بمحتوياته ويسرق مبلغاً نقدياً وبعض المنقولات الأخرى إلى جلسة 13 أبريل.

وأنكر المتهم الاتهامات الموجه إليه وبرر اعترافاته السابقة أمام الشرطة والنيابة ومحكمة أول درجة بأنها كانت تحت تأثير الخوف والتهديد، وأنه لم يرتكب هذه الجرائم، وطالب ببراءته من التهمة الموجهة إليه.

كما نظرت المحكمة في الوقت ذاته قضية مواطن متهم بتصريف مياه الصرف الصحي في غير الأماكن المخصصة لذلك من قبل هيئة البيئة والجهات المختصة، وهو ما يمثل تهديداً لصحة الإنسان والحيوان، ويؤثر على البيئة. وأنكر المتهم علاقته بهذه التصرفات وبرر بأنه لم يوجه أي تعليمات أو توجيهات للعامل من أجل القيام بذلك، وهو ما أثبتته محاضر الشرطة، موضحاً أن العامل فعل ذلك من تلقاء نفسه وأنه يفعل ذلك.

وطالب دفاع المتهم ببراءة موكله، مؤكداً أن محاضر الشرطة أكدت اعترافات العامل بأنه فعل ذلك من تلقاء نفسه، وبرر ذلك بأنه كان يود سكب المياه في تلك المنطقة بهدف تثبيت التربة، وأن المحاضر كافة أثبتت عدم علاقة المواطن بهذه الأفعال التي ارتكبها العامل.

كما أكد أن أوراق القضية خلت من وجود ما يفيد قيام النيابة العامة أو الجهة المختصة بندب خبير فني من هيئة البيئة لتحديد مدى الأضرار التي أحدثها ذلك الفعل، حتى يكون التقرير متطابقاً مع القانون، وأيضاً خلو الأوراق من وجود صفة الضبط القضائي لمحرر المخالفة بحق المواطن، وهو ما يتنافى مع القانون الذي يلزم مأمور الضبط القضائي بتحرير المخالفة، وأن أي مخالفة دون إثبات صفة الضبطية القضائية لمحرر المخالفة تعتبر لاغية، وهي والعدم سواء.

وبناء عليه طالب الدفاع ببراءة موكله من الاتهامات الموجهة إليه، فقررت المحكمة تأجيل الحكم إلى جلسة 13 أبريل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض