• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لجنة التحكيم: مستوى المشاركات فاق التوقعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شهدت فعاليات اليوم الأول من جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان، منافسات شديدة من جميع المتسابقين، الذين استعرضوا ابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم التي تضم 27 محكماً من أبرز الخبراء والمتخصصين العالميين.

وتتولى اللجنة مسؤولية تقييم 39 مشروعاً رائداً مشاركاً في النسختين المحلية والحكومية والدولية للجائزة، بعد أن تم تأهليهم للمرحلة نصف النهائية من الجائزة من أصل 800 مشروع مشارك في الجائزة الفريدة من نوعها على مستوى العالم. وأكد رئيس لجنة تحكيم الجائزة الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي أن العروض التي اطلعت عليها لجنة التحكيم كانت في غالبيتها على مستوى الحدث، بل إن العديد منها قد فاق مستوى التوقعات من حيث أن الفرق المشاركة فيها لم تكتف بعرض التجربة بل قدمت منظومة متكاملة وشاملة لطريقة عرض وتطبيق المشروع بكل ما يتطلبه من مستلزمات وبنية تقنية وتحتية.

وقال عضو لجنة التحكيم رونالد سي أركين، مساعد عميد البحوث وعلوم الفضاء في معهد جورجيا للتكنولوجيا، تعتمد لجنة التحكيم معايير خاصة لتقييم المشاريع المقدمة تمثلت في تقييم البحوث المقدمة من المشاركين حول المشروع، والتقنية المستخدمة والتي يتوجب توافر الأمان فيها والفعالية والجدوى الاقتصادية، ويحصل فيها المشارك على 30% من الدرجات، بالإضافة إلى طريقة عرض المشروع، وتقييم خاص لنموذج الطائرة والتي يحصل فيها المشارك على 70% من الدرجات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض