• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمارات تسلم عدن سيارات إطفاء ومعدات خاصة بالدفاع المدني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

عدن (الاتحاد، وام)

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعماً لوجستياً للدفاع المدني في عدن، تمثل في توفير عدد من سيارات الإطفاء، ومعدات وملابس خاصة بالعاملين في هذا المجال، وذلك ضمن جهود الهيئة لتعزيز قدرات الدفاع المدني في اليمن للقيام بدوره في توفير الأمن والسلامة وإنقاذ الأرواح وحماية المدنيين والممتلكات.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي بهذه المناسبة التي حضرها ممثلو الهلال الأحمر الإماراتية، ومحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، وعدد من المسؤولين في الدفاع المدني أن تحسين خدمات الأمن والسلامة والإطفاء والإنقاذ في اليمن ودعم هذا القطاع الحيوي بالآليات والمعدات يعتبر أولوية في هذه المرحلة، مشيرة إلى أن هذا القطاع يواجه تحديات كبيرة بسبب الأضرار التي لحقت به نتيجة الأحداث الجارية في اليمن.

وقالت «في مثل هذه الظروف التي تمر بها اليمن يبرز دور الدفاع المدني في التصدي للآثار الناجمة عن وطأة الأحداث وإنقاذ الأرواح والممتلكات لذلك وضعته الهيئة ضمن خططها الرامية لتأهيل المرافق الحيوية وتحسين الخدمات الضرورية التي لها علاقة مباشرة بحماية المدنيين».

وأشاد مدير الدفاع المدني في عدن بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات في جميع القطاعات في عدن والمحافظات الأخرى، مقدما الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً، على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة، مشيراً إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر خلال الأشهر الماضية في عدد من المجالات الحيوية.

وقال إن اهتمام الهيئة بحماية الأرواح والممتلكات تجلى بوضوح في تبنيها مشروع تأهيل ودعم قدرات الدفاع المدني من خلال هذه الآليات التي ستدخل الخدمة فوراً وستسهم بلا شك في تحسين دور الدفاع المدني على الأرض.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا