• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهد إقبالاً جماهيرياً في يومه الثاني

«قصة الزرافات» تضيء ليالي «أضواء الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

ماجد الحاج

ماجد الحاج (الشارقة)

شهد مهرجان أضواء الشارقة في يومه الثاني أمس توافد اعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين من كافة الفئات العمرية للاستمتاع بالفعاليات والتعرف على المعالم المعمارية والمباني التاريخية لإمارة الشارقة ومدنها المختلفة.

ويستضيف مهرجان ليالي أضواء الشارقة ضمن عروضه هذا العام، عرضا مسرحيا لقصة الزرافات والسيرك، والذي جاب عدة مدن حول العالم كمدينة سرقسطة وموسكو وروما وتورنتو وبلباو ولندن، ليكون زوار المهرجان على موعد مع سرد وأداء مسرحي استثنائي بكل المقاييس تتفاعل وتموج معه المشاعر الإنسانية من خلال استعراضات تراجيدية كوميدية خلابة.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قد أطلق فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان مساء أمس الأول ، في الواجهة الخارجية للقصباء.

ويحتفي المهرجان الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ويستمر 9 أيام، بتتويج الإمارة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015.

وتميزت العروض الضوئية للمهرجان هذا العام بالابتكار والتجديد وإدخال عناصر الإبهار باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الضوئية.

وانطلقت فعاليات الحدث في 14 موقعا شمل الصروح المعمارية والمساجد والمباني التاريخية والتي تزينت بلوحات فنية أخاذة تأسر الأنظار وقدمت مزيجا متناغما من فن الرسم ثلاثي الأبعاد بالأضواء بمصاحبة المقطوعات الموسيقية حيث ساهمت اللوحات بشكل لافت الطراز المعماري الذي تتميز به مباني الشارقة، وتسلط الضوء على تراثها الأصيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا