• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

عاد من «الجوهرة المشعة» بأغلى ثلاث نقاط

العين يطرق أبواب «ثمن النهائي الآسيوي» بقوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

صلاح سليمان (العين)

ضاعف فريق العين من فرصته للصعود إلى المرحلة المقبلة من بطولة الأندية الآسيوية، بعد تغلبه على فريق الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء الجولة الرابعة الذي شهده مساء أمس الأول ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، وجاء ضمن الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات، ليرتفع برصيده إلى 6 نقاط بفوزه على الأهلي ذهاباً وإياباً، وضعته في مركز الوصيف خلف الجيش القطري المتصدر برصيد 10 نقاط الذي أكد تأهله رسمياً إلى الدور ثمن النهائي، بينما يتذيل الأهلي قائمة الترتيب وله ثلاث نقاط، مبتعداً بفارق نقطة واحدة عن ناساف الأوزبكي صاحب المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط.

وبهذا الفوز المستحق، يصطاد «الزعيم» أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث يعد أول فريق إماراتي يحقق الفوز على «الملكي» السعودي في جدة، بالإضافة إلى أنه أصبح على بعد ثلاث نقاط فقط من التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال الآسيوي. كما أنه نجح في تجاوز أسوأ بداية له في هذه النسخة عقب خسارتيه المتتاليتين في مستهل مشواره أمام الجيش القطري، وتبقت له مباراتان، حيث سيحل ضيفاً على ناساف الأوزبكي في لقاء الذهاب المقرر له 19 من أبريل الجاري، ويختتم مبارياته بمواجهة الفريق نفسه في الثالث من مايو القادم على ستاد هزاع بن زايد.

وقدم العين مستوى فنياً متميزاً أمام مضيفه «الراقي»، وكان الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء، بينما لم يقدم الأهلي المستوى المنتظر، خاصة في الشوط الأول الذي أضاع فيه أكثر من فرصة بسبب الاستعجال وعدم التركيز.

وعقب صافرة النهاية، حرصت جماهير الأهلي السعودي على تحية الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، تقديراً منها لمبادرته بتحيتها، فقد بادلها الشعور ذاته في مشهد جسد أروع مفاهيم الروح الرياضية.

من جانبه، هنأ الكرواتي، زلاتكو داليتش مدرب العين، فريقه بمناسبة فوزه على الأهلي السعودي، وتعزيز حظوظه في حصد إحدى بطاقتي التأهل عن مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، وهنأ أيضاً الأهلي على الأداء المميز في المباراة.

وأوضح أن فريقه نجح في العودة إلى المنافسة بقوة بعد البداية غير الجيدة في دوري أبطال آسيا، مؤكداً: «مواجهة الأهلي كانت صعبة، بيد أننا قدمنا أداء مميزاً، وحققنا فوزاً مستحقاً على حساب الفريق المنافس على أرضه وبين جماهيره».

وامتدح زلاتكو المردود الجيد للاعبي فريقه في الميدان، وقال: «فعل اللاعبون كل شيء من أجل الفوز، وأظهروا روحاً قتالية عالية، ورغبة كبيرة في العودة بالنقاط الثلاث، وتعاملوا مع تفاصيل المواجهة بالتركيز المطلوب، وكان لهم ما أرادوا في مهمتهم غير السهلة بالجوهرة المشعة في جدة».

وأكمل: «نتطلع إلى التأهل عن مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، إلا أننا سنركز حالياً على مواجهة النصر المقبلة بمسابقة دوري الخليج العربي، وسنطوي ملف دوري أبطال آسيا «مؤقتاً» لأن قدر الفرق الكبيرة يجعلها دائماً مطالبة بالفوز في جميع المباريات، وحصد كل الألقاب، والعين يمتلك المقدرة العالية في تحقيق أهداف النادي المرسومة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا