• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مونديال الزوارق السريعة» ينطلق اليوم بالفجيرة

هدير المحركات يشعل صراع «إكس كات» في الجولة الافتتاحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

سيد عثمان (الفجيرة)

ترفع اليوم هدير المحركات وتيرة التنافس والصراع على مياه بحر العرب في الساحل الشرقي، مع دخول المراحل الحاسمة في منافسات جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة «إكس كات»، الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم 2016، والتي ينظمها نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وتشهد الجولة الافتتاحية إقامة منافسات سباق أفضل زمن في الفترة الصباحية، حيث سيتم تحديد المنطلقين في السباق الرئيسي للجائزة، والذي ينطلق غداً عند الرابعة عصراً.

ويأخذ السباق اليوم أهمية كبيرة، كونه يقام بنظام جديد ومستحدث يعتمد على تأهل الأفضل من كل مرحلة، وتشارك جميع الزوارق في المرحلة الأولى، والتي تمتد 40 دقيقة كاملة، ويصعد أفضل 9 زوارق إلى المرحلة الثانية التي تستمر 10 دقائق، ليتأهل عن هذه المرحلة 4 زوارق يتنافسون على المراكز الأربعة الأولى لسباق الزمن، ويقوم كل زورق بدورة واحدة حول كورس السباق.

ويقام في الفترة المسائية أيضاً سباق «سوق دبي الحرة» للسرعة، والذي يأخذ أهمية خاصة لدي جميع الفرق، كونه مرحلة مهمة في الجولة الأولى تحتسب فيه النقاط، وتضاف إلى إجمالي نقاط البطولة مع السباق الرئيس الذي يقام عصر غد.

ويعتمد أسلوب المنافسة في هذا السباق على المواجهات الثنائية بين قارب وآخر يتأهل الفائز إلى الدور التالي، بينما يخرج الخاسر وصولًا إلى المواجهة النهائية، حيث ستوزع جميع القوارب المشاركة على المواجهات المباشرة حسبما تسفر عنه القرعة، والتي جرت يوم أمس في الاجتماع التنويري.

ومن المنتظر أن تتساوى حظوظ الفرق المشاركة، في ظل دخولها مرحلة جديدة تتعلق باعتماد المحركات الجديدة (4 ستوروك 400 أر) صديقة البيئة، والتي تعد ثورة في عالم هذه الرياضة المثيرة، الأمر الذي يؤكد أن الأوراق لن تكون مكشوفة.

ويتقدم الفرق المشاركة في جائزة الفجيرة الكبرى، سفراء رياضة الإمارات، زورق فريق أبوظبي 4 بقيادة الثنائي ماجد المنصوري وراشد القمزي، وزورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي فالح المنصوري وراشد الطاير، إلى جانب زورق دبي-33 بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسي آل علي، إضافة إلى زورق فيكتوري 3 «حامل اللقب» بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي.

كما سيظهر في الحدث أيضاً زورق الفجيرة 20 بقيادة الثنائي الإيطالي باروني الكسندرو وسيرافينو بارليزي، وزورق رهيب الكويت 17 بقيادة الثنائي عبداللطيف العماني وخالد بوربيع، فضلاً عن زورق كاربيسا ياماماي إيطاليا 22 بقيادة الفريدو اماتو وكوملين جواكيم، وزورق روح فرنسا 96 بقيادة فرانسيس بانيلي وساول بوباكو، وزورق جولد كوست أستراليا 11 بقيادة روس ويلامتون وتوم باري كوتير. ويشارك في الجولة المرتقبة زوارق نيكوليني إيطاليا 6 بقيادة نيكوليني مانيو وتوماسو بولي وزورق لادي إسبانيا 46 بقيادة جي برايس وشون تورنتي، والزورق الأسترالي «أستراليا 8» بقيادة بال فيريك وبريت لوهرمان، وزورق تي بوني إيطاليا 10 بقيادة جيوفاني كاربيتلا ولوكا فورميلي وزورق سويكات السويد 2 بقيادة إريك ستارك ومايكل بينجتسون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا