الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عثمان سلطان: أعداد المشتركين في الهاتف المتحرك فاقت التوقعات

عثمان سلطان: أعداد المشتركين في الهاتف المتحرك فاقت التوقعات
8 سبتمبر 2007 20:53
قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الامارات للاتصالات المتكاملة ''دو'' إن الشركة ستواجه تحدي تفعيل استخدام المشتركين لخدماتها من خلال الاستمرار في طرح منتجات جديدة، والعمل على تقديم المزيد من العروض الترويجية، وتقديم افضل خدمة للعملاء، مشيرا الى ان اعداد المشتركين في خدمة الهاتف المتحرك لدى الشركة الجديدة فاقت التوقعات للاشهر الثمانية الاولى من الاطلاق· واضاف سلطان في تصريحات لـ ''الاتحاد'' على هامش معرض جيتكس ،2007 إن الشركة لاتفكر في الوقت الحالي للتوسع والانتشار خارج حدود الدولة اذ ينصب التركيز حاليا على بناء قاعدة صلبة في السوق المحلية قبل اي توجه خارجي،غير انه لم يستبعد حدوث ذلك في المستقبل عندما يرى مساهمو الشركة ''تيكوم و مبادلة'' حاجة لذلك من اجل تلبية طموحاتهم الخارجية· وحول الانجازات التي حققتها ''دو'' خلال الاشهر الماضية منذ اطلاقها في فبراير ،2007 قال سلطان ان الشركة نجحت خلال الاشهر الستة الاولى من اطلاقها في الوصول بعدد مشتركيها الى اكثر من نصف مليون شخص، مشيرا الى ان عدد المشتركين في تزايد مستمر ويفوق التوقعات، رافضا الافصاح عن عدد المشتركين في الوقت الحالي· وتوقع سلطان ان تتجازو الشركة التوقعات المرصودة، خلال المرحلة المقبلة، مشيرا الى ان الشركة تتطلع الى ان تتجاوز حصتها من السوق المحلية 30% في نهاية العام ،2009 متوقعا ان تتجاوز حصتها في السوق بنهاية العام الاول من الاطلاق نسبة 20%· وأكد الرئيس التنفيذذي لشركة ''دو'' ان الشركة بصدد مواجهة تحدي تفعيل المشتركين لخدمات ''دو'' بمزيد من العروض الترويجية والخدمات التنافسية، لافتا الى ان مردود العروض التي أطلقت في السابق كانت ايجابية للغاية مثل احتساب قيمة المكالمات بالثانية والتلفزيون على الهاتف وعرض الخط بدرهم· وعرض انا واحبائي الى جانب العرض الذى يتيح لعملاء الدفع الفوري وخط الهاتف المتحرك الزوار الحصول على 10% كرصيد مكالمات مجاني عند تعبئة رصيدهم بقيمة تزيد عن 20 درهما وتصل إلى 1000 درهم، بحد أعلى بواسطة خدمة الدفع عبر الهاتف المتحرك· وأشار الى ان خدمة الدفع عبر الهاتف التى اطلقتها الشركة ايضا جاءت لتشجيع العملاء على استخدام خدمة الدفع عبر الهاتف المتحرك، التي كانت الشركة سباقة في إدخالها لسوق الاتصالات الإمارتي للمرة الأولى لمنح العُملاء راحة ومرونة أكبر، حيث يستطيعون تعبئة رصيدهم باستخدام بطاقات ائتمانهم بمجرد إرسال رسائل نصية قصيرة سحس للدفع· وأعلنت ''دو'' أنه سيتم توسعة نطاق الخدمة مستقبلاً، بحيث يتمكن عُملاء ''دو'' من دفع فواتير الخدمات (الماء والكهرباء) وغيرها، وذلك ضمن استراتيجية ''دو'' لابتكار خدمات تضفي المزيد من المرونة والسهولة على حياة العملاء· اما فيما يتعلق بعرض ''احتفظ برقمك'' الذى بدأت به الشركة نشاطها قال سلطان: ''حققت الحملة نجاحاً كبيراً لدرجة أن مشغلين آخرين في المنطقة تبنوا خطوات ''دو'' وأطلقوا حملة حجز أرقام لعُملائهم· وأوضح سلطان سبب اطلاق مرحلة ثانية من حملة حجز الأرقام وقال ''لقد وردتنا ردود كثيرة ممن شاركوا في الحملة الأولى، والذين لم يتمكنوا من الحصول على رقمهم الحالي من ''دو'' مع الرمز ،055 ويرغبون حاليا في الحصول عليه، ولذا أطلقنا المرحلة الثانية من حملة حجز الأرقام لمنحهم فرصة أخيرة للحصول على أرقامهم الحالية مع الرمز ،055 التزاماً منا بمبدأ الاستماع إلى احتياجات العُملاء وتلبيتها· وكان الجزء الأول من حملة حجز الأرقام (055 رقمي) والتي أطلقتها دو في الـ 26 من شهر نوفمبر ،2006 كانت قد حققت نجاحاً كبيراً، حيث بلغ عدد الأرقام المحجوزة نحو 750ألف رقم· 800 ألف مشترك في دو قالت مصادر مطلعة في شركة ''دو'' إن عدد المشتركين في خدمات الهاتف المتحرك التي اطلقتها الشركة في فبراير الماضي ارتفع من 500 الف مشترك خلال الأشهر الستة الاولى الى اكثر من 800 ألف مشترك حتى الآن، وهو ما يمثل نحو 20% من عدد السكان· وتشير التوقعات إلى إمكانية أن يرتفع عدد المشتركين لدى ''دو'' المليون شخص بنهاية العام الاول من التشغيل على اقل تقدير· أحدث التقنيات تجسد دو خلال جناحها بمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2007 شعارها ''وتحيا بها الحياة'' ، عبر عرضها لأحدث التقنيات في عالم الاتصالات بشكل مبدع ومميز، يقع جناح ''دو'' المكون من طابقين في قاعة زعبيل (ZG01) على مساحة 600 متر مربع· وتأكيدا على اهتمام ''دو'' بعملائها، سيتمكن زوار جناح ''دو'' في أسبوع جيتكس للتقنية 2007 من التعرف على العديد من خدمات الاتصال والمنتجات المتطورة بطريقة تفاعلية وجذابة عبر شاشات تعمل باللمس، كما سيتواجد طاقم مدرب ومؤهل لمساعدة الزائرين وتقديم لمحات سريعة وعروض حية عن الخدمات والمنتجات المختلفة· جودة الخدمة قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ ''دو'': ''ضمان جودة الخدمة وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا في قلب أولوياتنا، ولذلك فإننا نحرص باستمرار على إثراء حياة العملاء اليومية بتسهيل عملية اتصالهم مهما كان شكل ومضمون الاتصال، ومن هذا المنطلق فإن فريق العمل في ''دو'' دائما ما يبذل الجهد لاستخراج أقصى طاقات الابداع من أجل تقديم خدمات متميزة وملهمة، نرحب بجميع زوار جناح ''دو'' في أسبوع جيتكس للتقنية ،2007 وليكونوا على استعداد لخوض تجربة اتصالات فريدة تعكس شعار ''دو''·· (وتحيا بها الحياة)·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©