• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

تدريب الطلبة والجمهور على مدار العام

«حمدان التعليمية» تدشّن أول مركز خدمي لرعاية المواهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2018

دينا جوني (دبي)

دشن معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز أمس، مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار بدبي، والذي يُعدّ أول مركز خدمي عام على مستوى الدولة يقدم الرعاية والإرشاد والتدريب وفرص التصنيع الرقمي للطلبة والجمهور على مدار العام.

وصرح معاليه بأن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الجائزة، تزامناً مع مرور 20 عاماً على إنشاء الجائزة، وكذلك للمشاركة في شهر الإمارات للابتكار بغية خدمة التعليم والمتعلمين بما يتناغم مع توجهات الحكومة الرشيدة الرامية لترسيخ موقع الدولة في مختلف المجالات وخاصة مجال الابتكار، تمهيداً للانتقال لعصر الاقتصاد المعرفي. وأكد معاليه أن المشروع سيسهم في إثراء التجربة المعرفية والمهارية وترجمة مواهبهم إلى مشروعات وابتكارات رائدة.

جاء ذلك في حفل افتتاح معرض الصناع الدولي الذي تنظمه الجائزة وتجري فعالياته في المركز ويُقام لأول مرة في الدولة.

وأضاف معالي حسين الحمادي أن مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار سيعمل على نشر ثقافة الإبداع والابتكار والتصنيع في المجتمع الإماراتي بكافة شرائحه، إضافة إلى تهيئة بيئات محفزة للموهبة والابتكار وتشجيع المدارس والجامعات على ترسيخ منهجيات البحث والتحري والاستكشاف لدى الأجيال وتأهيلهم للدخول في مجال التصنيع الرقمي باستخدام التكنولوجيا مما يعزز من إمكانات بناء كوادر وطنية قادرة على قيادة مجال دفة التطوير مستقبلا.

من جانبه، قال الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة بأن المركز ينقسم إلى قسمين أحدها مخصص لاكتشاف ورعاية الموهوبين، بينما خصص القسم الآخر لخدمات الـ«فاب لاب» وهي رعاية المبتكرين ودعم التصنيع الرقمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا