• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«السراب» لجمال السويدي يفوز بجائزة «التنمية وبناء الدولة»

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن الفائزين في الدورة الحالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الدكتور علي بن تميم، أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب، أمس الأربعاء، أسماء الفائزين في الدورة العاشرة من الجائزة المعنية بإبداع المفكرين والناشرين والشباب.


وقال بيان صحفي إن مجلس الأمناء، بناء على تقرير «الهيئة العلمية»، اعتمد الكتب الفائزة من بين 1169 مشاركة في كل فروعها، حيث وصل عدد المشاركات المقبولة إلى 120 مشاركة تم إعلانها في القوائم الطويلة. وجاءت الأعمال المشاركة من 33 بلداً عربياً وأجنبياً.


وقد حصل الدكتور جمال سند السويدي من الإمارات على «جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة» عن كتابه «السراب» الصادر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أبوظبي 2015. ويدرس الكتاب ظاهرة الجماعات الدينية السياسية في مستويات بحث متعدّدة، فكرية وسياسية وثقافية واجتماعية وعقائدية، ويرصدها من منظور تاريخي، متوقفاً عند ذروة صعودها السياسي في بداية العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين. وتسعى الدراسة لتفكيك عديد من الإشكاليات التي أعاقت التنمية والتنوير والحداثة والتّقدّم، ووسّعت الفجوة الحضارية بين العالم العربي والغرب. الكتاب غني بالمراجع الدقيقة بالعربية وبغيرها من اللغات التي تجعل منه موسوعة علمية مهمة.


... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا